في مونديال الأندية.. قطر تُطمئن ليفربول بشأن تسيس "محمد صلاح"

في مونديال الأندية.. قطر تُطمئن ليفربول بشأن تسيس "محمد صلاح"
محمد صلاح
رام الله - دنيا الوطن
تلقت إدارة ليفربول تأكيدات رسمية من الحكومة القطرية بعدم استخدام نجم الفريق، محمد صلاح، خلال مجريات كأس العالم للأندية والمُزمع عقدها في قطر بشهر ديسمبر القادم.

اللاعب المصري والبالغ من العمر 27 عامًا، كان قد استخدم خلال كأس العالم الماضي في روسيا، من قِبل الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف لدعايا السياسية عبر منحة المواطنة الفخرية واستضافته بشكل خاص، وهو ما تنبّه إليه اللاعب وإدارة ليفربول فيما بعد.

ولئلا تتكرر الأحداث، طلب النادي الإنجليزي ضمانات من نظيره القطري لتحاشي استخدام اللاعب في أي بروباغندا -دعايا- سياسة للبلاد أو لحكامها، وهو ما قوبل بالإيجاب من قبل السلطات المحلية في الدولة الخليجية، كما نقل موقع (يورو سبورت).

وبحسب ما أوردته تقارير إنجليزية، فإن مصادر رفيعة المستوى من الجانب القطري نقلت ضمانات قوية بمعاملة اللاعب كباقي زملائه في الفريق، مُعبرّين عن سخطهم إزاء إقحام الرياضة بأي شكل في عالم السياسة.

وقالت التقارير إن اللاعب لن تُلتقط له صور خاصة رفقة أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وإذا ما التقطت له صورة جماعية رفقة الأمير فإنها لن تُستخدم لأغراض سياسية.

تأتي تلك التأكيدات في ظل توتر العلاقات بين القاهرة والدوحة، إذ قُطعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ 2017 على خلفية تطورات سياسية في منطقة الشرق الأوسط.

بينما أشارت بعض التقارير المصرية عن ضغط -مُحتمل- على اللاعب من أجل إثناؤه عن المشاركة في البطولة، من أجل تحاشي الولوج في أمور سياسة.

وتعاظم دور وتأثير لاعبي كرة القدم في الفترة الأخيرة في الصراعات السياسة، إذ حُرم لاعب أرسنال هنريك مخيتاريان من السفر إلى العاصمة الأذرية باكو للمشاركة بنهائي الدوري الأوروبي ضد تشيلسي قبل أشهر، نظرًا لتوتر العلاقة بين بلده أرمينيا وأذربيجان، بينما تلقّى لاعب أرسنال كذلك مسعود أوزيل انتقادات واسعة بسبب دعوته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور حفل زفافه.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

التعليقات