(أحمد عياد) بطلاً للنسخة الخامسة على التوالي لبطولة (ليتيكي) للتنس الأرضي

(أحمد عياد) بطلاً للنسخة الخامسة على التوالي لبطولة (ليتيكي) للتنس الأرضي
رام الله - دنيا الوطن
نجحت جامعة بيت لحم ومن خلال الدائره الرياضيه فيها بقيادة  المشرفه الأستاذه سمر الاعرج من تحقيق نجاحات جديده من خلال تنظيمها البطوله السنويه الخامسه في التنس الارضي لخيرة لاعبي الوطن الذين نجحوا في تحقيق صوره افضل في هذه النسخه واعطاء لقطات ومشاهد نالت اعجاب الحضور بقوة المنافسه المحتدمه بين اللاعبين المشاركين والمتعه التي قدموها من خلالها  فقد نظمت الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم بطولة الاخ سيريل ليتيكي الخامسة للتنس الأرضي بمشاركة 42 لاعباً من مختلف المحافظات ومنهم لاعبين أجانب. 

واستمرت البطولة مدة أسبوع كامل، حيث حظيت بحضور جماهيري لافت طيلة أيام البطولة وشهدت تنافساً قوياً بين المشاركين، ومن أبرزهم د. وليد شاهين رئيس دائرة التربية الرياضية في جامعة بيرزيت، الإعلامي نبيل توتنجي من القدس، ساطي درويش وأيمن زين وفراس كيالي من رام الله، د. زاهر نزال من جامعة النجاح، مشهور غياظة من نحالين، د. حكم شحادة وعبد الحافظ الحرباوي من الخليل، بالإضافة إلى بعض اللاعبين المتميزين الذين يبشرون بمستقبل واعد لرياضة التنس الأرضي في فلسطين ومنهم أحمد عياد الهريمي، رند الاخرس، حنا مصلح، عيسى تيسير، أحمد عايش، وتشارلي الأطرش. 

وقام بتنظيم المباريات وتحكيمها الأستاذ عيسى رشماوي رئيس الاتحاد الفلسطيني للتنس الأرضي السابق، وبإشراف مديرة الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم الأستاذة سمر الأعرج موسى، التي تاريخها يشهد لها في تطوير الرياضية الجامعية الفلسطينية. وكان لطاقم الدائرة الرياضية في الجامعة ممثلاً بالمشرفة الرياضية غادة رمان، الأستاذ جورج منولي، المدرب رائد الهريمي، والمدرب رائد أبو رمان فضل بإنجاح هذه البطولة وتميز الجامعة بمختلف الانجازات الرياضية. 

وتأهل للمباراة النهائية د. وليد شاهين و أيمن الزين في مجموعة رجال فوق 35 عاماً، كما تأهل اللاعب أحمد عايش وعيسى تيسير للدور النهائي لفئة رجال تحت 35 عاماً. وقد حظيت المباراة النهائية على ملاعب جامعة بيت لحم المخصصة للتنس الأرضي وأفضل ملاعب في الوطن بحضور كبير، وتقدمهم رئيس جامعة بيت لحم الأخ د. بيتر براي، السيدة شيرين موج عضو مجلس بلدية بيت لحم، المخضرم جورج غطاس، الاستاذ يعقوب العيسة ممثلا عن الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب، الأخت ربيحة عيسى مشرفة التربية الرياضية سابقا في محافظة بيت لحم، والاستاذ عمر موسى، السيد وائل زيت نجل المرحوم أمين زيت عميد الرياضة الفلسطينية، حارس المرمى المخضرم خليل بطاح، الأستاذ إبراهيم الأطرش مدير المركز الرياضي في جمعية الشبان المسيحية/بيت ساحور، ولفيف من عشاق لعبة التنس الأرضي في فلسطين. قبل بداية المباراة النهائية قدم الطفل الموهوب في لعبة التنس كريستيان جورج رشماوي عرضاً لمهاراته المميزة أمام اللاعب أحمد عياد، والذي حظي على اعجاب الحضور. 

وجمعت المباراة النهائية الفائز الأول من فئة رجال تحت 35 عام عيسى تيسير وأحمد عياد المصنف الأول في النسخ الأربعة السابقة للبطولة، حيث كانت مباراة حماسية، وفاز في المجموعة الأولى من المباراة أحمد بنتيجة 6/4، وفي المجموعة الثانية تفوق أحمد أيضاً وحسم المجموعة بنتيجة 6/2 ليفوز بالمركز الأول للسنة الخامسة على التوالي في بطولة الراحل الأخ سيريل ليتيكي الخامسة للتنس الأرضي. قام كل من الأخ د. بيتر براي، جورج غطاس، عمر موسى، سمر الأعرج، عيسى رشماوي، يعقوب العيسة، خليل بطاح، ورائد الهريمي بتتويج الأبطال، حيث حظي في المركز الأول أحمد خالد عياد، والمركز الثاني عيسى تيسير، والمركز الثالث أحمد عايش. 

أما فئة رجال فوق 35 عام، فاز بالمركز الأول د. وليد شاهين، والمركز الثاني أيمن زين. 

وتم تكريم جميع اللاعبين بميداليات خاصة بالبطولة. وقدمت الدائرة الرياضية في الجامعة دروع تكريم، للسيد عمر موسى تقديراً لجهوده في خدمة الرياضة الجامعية، وأيضا تم تكريم أهل المرحوم الأستاذ أمين زيت، وقد قررت الدائرة الرياضية عمل بطولة سنوية بكرة القدم الخماسي بين كليات الجامعة تحت مسمى "بطولة المرحوم الأستاذ أمين زيت" تخليداً لذكراه وقد اكد الحضور على أهمية مثل هذه البطوله التي تتواصل للسنه الخامسه وسط مشاركه اعلى في كل مره وتعتبر جامعة بيت لحم وملاعبها معقل مهم لهذه اللعبه في كل سنه وتلقى دعما من رئاسة الجامعه كونها اللعبه المتميزه فيها والتي تحظى باهتمام كبير .