المطران عطا الله حنا يطالب بوقف "العدوان" التركي على سوريا

رام الله - دنيا الوطن
طالب المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس تركيا بأن توقف ما وصفه "عدوانها" فوراً والذي يستهدف الاراضي السورية.

وقال: "فكفى ما حل بهذا البلد من دمار وخراب ونزيف واستنزاف"، مشيراً إلى أنه "من الذي اعطى لتركيا الحق لكي تعتدي على الاراضي السورية وعلى الابرياء من ابناء سوريا وخاصة في المناطق المستهدفة" .

وأضاف: ليس من المنطق ان يستمر هذا العدوان وان يتواصل هذا النزيف فاولئك الذين يقتلون ويستهدفون هم الابرياء الذين لا ناقة لهم ولا جمل بأية صراعات سياسية .

وتابع: تركيا التي نسمع قادتها يدافعون عن فلسطين وقضيتها العادلة انما يعتدون اليوم على قطر عربي شقيق وفي هذا تناقض كبير ، كيف يمكن ان تكون مع فلسطين وفي نفس الوقت ان تعتدي على سوريا او على اي بلد عربي اخر .

وقال المطران حنا: "منذ اكثر من ثمانية سنوات وسوريا تتعرض لحرب تدميرية عبثية ادت الى كثير من الخراب والدمار والمآسي الانسانية".

وأضاف: أن الخلافات والصراعات السياسية يجب ان تحل بالحوار والتفاهم ويجب ان تتوقف لغة الحرب والتهديد والوعيد التي تستهدف الدولة السورية.

وتابع: نتضامن مع سوريا في محنتها ونرفض العدوان الذي تتعرض له من تركيا كما رفضنا في الماضي الاعتداءات الاسرائيلية وغيرها ايضا .

وطالب المطران حنا بأن يتوقف هذا العدوان وان تتوقف لغة الحرب والموت والخراب والدمار ، وبدلا من اللجوء الى القوة العسكرية نتمنى اللجوء الى القوة الاخلاقية والانسانية لغة الحوار والتفاهم وتكريس قيم السلام والمحبة والاخوة .

وقال: لا للحرب ولا للعدوان ، نعم للسلام في سوريا ونعم لحل الصراعات والخلافات بالحوار وبالاساليب السلمية بعيدا عن لغة العنف والحرب والدمار والموت .