موراتا بصدد تطوير وحدة التردد اللاسلكي بالموجات الملّيمترية

موراتا بصدد تطوير وحدة التردد اللاسلكي بالموجات الملّيمترية
 أعلنت اليوم شركة "موراتا للتصنيع" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6981) (والتي تحمل الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: JP3914400001)، أنها تعمل على تطوير حل لوحدة تردد لاسلكي خاصة بتقنية "تيراجراف"، وهي تقنية لاسلكية بمستويات سرعة تقاس بالجيجابت تم تطويرها من قبل "فيسبوك" لتلبية الطلبات المتزايدة للوصول إلى الإنترنت الموثوق وعالي السرعة في بيئات المدن والضواحي.

ويتم تمكين تقنية "تيراجراف" جزئياً عن طريق وضع وحدات التردد اللاسلكي بالموجات الملّيمترية على مسافات تتراوح بين 200 و250 متراً بين المحطات الرئيسية. تجدر الإشارة إلى أن بناء الشبكات عالية السرعة يتم عادةً عن طريق دفن كابلات الألياف البصرية، غير أنّ أوقات الإنجاز الطويلة والتكاليف العالية تمثل تحديات كبيرة. وبفضل "تيراغراف"، تستغرق عملية بناء الشبكات وقتاً أقل لنشرها وبتكلفة أقل مقارنةً بالشبكة التقليدية. ومن الممكن تحقيق ذلك عن طريق ربط أجهزة الاستقبال والتوزيع، التي تشتمل على وحدات التردد اللاسلكي بالموجات الملّيمترية، بأشياء مثل أضواء الشوارع المنتشرة بالفعل في المدن.

تستخدم وحدات التردد اللاسلكي بالموجات الملّيمترية من "موراتا"  تكنولوجيا "إل تي سي سي"* المطوّرة بشكل مستقل والتي تحقق جودة اتصالات مستقرة في نطاق الموجات الملّيمترية وتتميز بمقاومتها العالية للحرارة والرطوبة في آن. ويساهم هذا الأمر في توفير بيئة ذات شبكة عالية الجودة لتقنية "تيراجراف".

وصرّح نوريو ناكاجيما، نائب الرئيس التنفيذي الأول لوحدة أعمال الوحدات والمدير الممثّل للشركة قائلاً:

"مع اقتراب انتشار تقنية الجيل الخامس، سيصبح مجتمع المعلومات مألوفاً أكثر من أي وقت مضى، وسوف يكون في متناول الجميع. تتمتع شركة ’موراتا للتصنيع‘ بمزايا في مجال الاتصالات والأجهزة، ويسرنا للغاية أن نكون قادرين على دعم مشروع ’تيراجراف‘ من ’فيسبوك‘ لتوسيع نطاق الوصول إلى إمكانيات اتصال عالية الجودة".

هذا وسوف يُعرض المنتج في جناح شركة "موراتا للتصنيع" (ماكوهاري ميسه، القاعة 7، إتش 021) في معرض "سياتيك" 2019 (موعد اللقاء مع وسائل الإعلام: 14 أكتوبر 2019؛ مدة المعرض: من 15 إلى 18 أكتوبر).

التعليقات