جامعة الخليل تنظم يوم للتوعية حول الصحة النفسية

جامعة الخليل تنظم يوم للتوعية حول الصحة النفسية
رام الله - دنيا الوطن
في اليوم العالمي للصحة النفسية، وبالتعاون مع بعثة أطباء بلا حدود، نظّمت الجامعة يوماً توعوياً حول أهمية الصحة النفسية، بحضور رئيس بعثة أطباء بلا حدود، وعضو الهيئة التدريسية في  قسم علم النفس، الدكتور كامل كتلو، وعدد من الأخصائيين النفسيين، وطلبة الجامعة، والمهتمين بمجال الصحة النفسية. 

ورحب الدكتور كامل كتلو بالضيوف والحضور، وثمّن المبادرة التي تشجع الطلبة على الاهتمام بصحتهم النفسية، ووضح الدكتور كتلو بعض المفاهيم الخاطئة في مجال الصحة النفسية.

وفي كلمة رئيس البعثة في فلسطين، خوان كارلوس، تحدث عن أهداف البعثة، وآلية عملها، ونشاطاتها الدولية والمحلية، والإنجازات التي استطاعت تحقيقها.

وتضمن اللقاء عدد من المداخلات لعدد من أعضاء البعثة، تمحورت حول نشاطاتها في مدينة الخليل في مجال الدعم النفسي، خاصة الحالات التي تعرضت للعنف. ودار نقاش تفاعلي مع الطلبة حول التقلبات النفسية التي يمر بها الأفراد.

وتخلل اليوم التوعوي توزيع منشورات للطلبة في مرافق الجامعة، ومشاركة عدد من الأخصائيين النفسيين في حلقات نقاش منفردة مع الطلبة، حول الضغوطات النفسية التي يتعرضون لها، والأساليب التي يمكن اتباعها للتعامل مع هذه الضغوطات. بالإضافة إلى تشجيع الطلبة على اللجوء إلى المختصين؛ للحصول على الاستشارات النفسية.

وشهد اليوم التوعوي إقبالاً من الطلبة الذي فتح المجال لهم للتعبير عن أنفسهم وتلقي النصائح والإرشادات النفسية.