ماوسر إلكترونيكس وجرانت إماهارا يستعرضان تصميم النموذج الأولي لسلسلة ’هندسة أفكار عظيمة‘

ماوسر إلكترونيكس وجرانت إماهارا يستعرضان تصميم النموذج الأولي لسلسلة ’هندسة أفكار عظيمة‘
 أصدرت اليوم شركة "ماوسر إلكترونيكس" بالتعاون مع المهندس الشهير جرانت إماهارا مقطع الفيديو الثاني ضمن سلسلة "هندسة أفكار عظيمة"، التي تعد جزءاً من برنامج  التمكين المشترك للابتكار الحائز على جوائز التابع لشركة "ماوسر". 

وفي مقطع الفيديو الثاني من سلسلة "هندسة أفكار عظيمة"، ينقل كل من "ماوسر" وإماهارا المشاهدين إلى ميلان بإيطاليا لزيارة "آردوينو"، إحدى منظومات المعدات والبرمجيات مفتوحة المصدر الرائدة في العالم. ويجلس إماهارا مع المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى "آردوينو" ماسيمو بانزي لمعاينة أدوات وضع النماذج الأولية التي يستخدمها المصممون والمطورون لفهم وبلورة قدرات وحدود الفكرة. ويستكشف الزوج أيضاً كيفية مساهمة حركة المصادر المفتوحة في توسيع نطاق إمكانية الوصول إلى الابتكار. وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة "هندسة أفكار عظيمة" تحظى بدعمٍ من قِبَلِ مُورّدي "ماوسر" القيّمين "أنالوج ديفايسز"، و"إنتل"، و"مايكروتشيب تكنولوجي"، و"موليكس".

وقال جلين سميث، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ماوسر إلكترونيكس" في هذا السياق: "نحن متحمسون بشأن هذه الحلقة الثانية من سلسلة ’هندسة أفكار عظيمة‘. ويهدف تصميم النماذج الأولية إلى صنع أشياء جديدة كلياً. وتُوفّر شركات، مثل ’آردوينو‘، من خلال المعدات والبرمجيات مفتوحة المصدر، فرصاً كبيرةً للمصممين والمطورين من خلال إزالة العوائق وتمهيد الطريق أمام الابتكار".

وأضاف إماهارا قائلاً: "يُعتبر المصدر المفتوح مثالاً ممتازاً للابتكار من خلال التعاون والوصول المشترك إلى المعرفة. ويُعدّ وضع النماذج الأولية بصورة سريعة أمراً ملائماً تماماً لهذه البيئة؛ ويمكن للأفكار أن تنشأ بسرعة وكفاءة من حيث التكلفة".

ويُشار إلى أن شركة "ماوسر إلكترونيكس"، الموزع العالمي للمكونات الإلكترونية تتعاون مع المهندس جرانت إماهارا للعام الخامس على التوالي لتقديم سلسلة "هندسة أفكار عظيمة"، التي تستكشف عملية تحويل الأفكار إلى منتجات وتختبر المسار إلى التسويق؛ بدءاً بمرحلة الاكتشاف إلى التصميم ووصولاً إلى التطوير في نهاية المطاف.

هذا ويُعدّ برنامج التمكين المشترك للابتكار أحد أكثر البرامج التعليمية للمكونات الإلكترونية شهرة وتقديراً منذ عام 2015، حيث سلط الضوء على مجموعة من التطورات المبتكرة ابتداءً من إنترنت الأشياء والمدن الذكية في المستقبل ووصولاً إلى تقنيات الروبوتات.

التعليقات