نساء الجناح "ج" يفوز بجائزة MAD Solutions في مهرجان مالمو للسينما العربية

فاز مشروع فيلم نساء الجناح "ج" للمخرج محمد نظيف والمنتجة رشيدة السعدي، بجائزة شركة MAD Solutions التي تقدمها لإحدى مشروعات الأفلام المشاركة في سوق وملتقى مالمو ضمن الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية للسويد، وتتمثل الجائزة في حصول الفيلم على خدمات الترويج والتوزيع في العالم العربي، وهو العام الخامس على التوالي الذي تُقدم فيه MAD الجائزة لأحد مشروعات الأفلام.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث مريضات وممرضة في جناح النساء للأمراض النفسية في مدينة كازابلانكا بالمغرب،  تواجه المريضات معاناتهن وتشكلن رابطة صداقة قوية. ومن حين لآخر تتسللن في مغامرات ليلية تعيدهن إلى الحياة رويداً رويداً.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد نظيف وتشاركه في التأليف أسماء الحضرمي، وبطولة جليلة التلمسي، ريم فتحي، فاطمة عاطف، نسرين الراضي، إيمان المشرفي، ماليكا العماري، عزيز الفاضلي وأفيشاي بنعزرا، وإنتاج مشترك بين (محمد نظيف) Awman Productions و (رشيدة السعدي) Janaprod والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT) من المغرب  و Les films de l’Etranger من فرنسا (فيليب أفريل) وتقوم MAD Solutions بمهام الترويج وتوزيع الفيلم.  وكان الفيلم قد حصل على تمويل من صندوق الدعم السينمائي المغاربي.

محمد نظيف بدأ مسيرته الفنية ممثلاً ومخرجاً مسرحياً، ففي البداية عمل ممثلاً في العديد من الأفلام قبل الشروع في إخراج مشاريعه الخاصة. كتب وأخرج 3 أفلام قصيرة وهي المرأة الشابة والمصعد (2005)، المرأة الشابة والمعلم (2007)، المرأة الشابة والمدرسة (2009)، وفي عام 2012 صدر فيلمه الروائي الطويل الأول الأندلس يا الحبيبة!، ويعتبر فيلم نساء الجناح "ج" هو العمل الروائي الثاني له.

التعليقات