مركز بلدية الخليل المجتمعي ومؤسسة طفل الحرب يوقعان مذكرة تفاهم

مركز بلدية الخليل المجتمعي ومؤسسة طفل الحرب يوقعان مذكرة تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقع مركز بلدية الخليل المجتمعي - شارك ومؤسسة طفل الحرب الهولندية "War Child Holland" مذكرة تفاهم، ضمن برنامج تحسين وتوفير خدمات حماية الطفل والدعم النفسي الاجتماعي للأطفال والأهالي في مناطق (ج) والمنطقة الجنوبية المسماة بالخليل (H2) الواقعة تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية جنوب المدينة، الممول من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة (opt HF).

حيث يهدف المشروع إلى تعزيز شبكة الحماية والسلامة الاجتماعية للأطفال ومقدمي الرعاية والمجتمعات المحلية في مواجهة التعرض للعنف المرتبط بالنزاعات عن طريق توفير خدمات حماية للطفل على المستوى المجتمعي، وخدمات صحية ونفسية واجتماعية للأطفال وأسرهم، بالإضافة إلى دعم مقدمي الرعاية والمنظمات المجتمعية والعمل أيضا على إدارة الحالات وتحويلها ورصد وتوثيق الانتهاكات ضد الأطفال.

ووقع المذكرة مدير دائرة الأنشطة في بلدية الخليل محمود أبو صبيح ومديرة برامج الضفة الغربية لمؤسسة طفل الحرب الهولندية سحر سموم، بحضور مديرة دائرة الشباب في محافظة الخليل أماني أبو سنينة ولفيف من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

ومن جهته نقل أبو صبيح، تحيات رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي، شاكراً الجميع على حضورهم واهتمامهم بقطاع الأطفال، مثمناً دور مؤسسة طفل الحرب في دعم البرامج والفعاليات الخاصة بالأطفال المتضررين من النزاعات المختلفة.

الجدير بالذكر، أن مؤسسة طفل الحرب تعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 2006 وهي مؤسسة مستقلة ومحايدة، دولية وغير حكومية تستثمر في سبيل تأمين مستقبل أفضل للأطفال المتضررين من جراء النزاع المسلح .