افتتاح معرض للتراث في المدرسة الشرعية للإناث

افتتاح معرض للتراث في المدرسة الشرعية للإناث
اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية و حسام ابو الرب وكيل وزارة الأوقاف معرض التراث في المدرسة الشرعية للإناث، وياتي هذا ضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني.

وحضر الافتتاح الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، والدكتور حسن شحادة عميد كلية العلوم الإسلامية في المحافظة، ونواب الطبيب مديرة المدرسة وطاقم المدرسة، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وخلال الافتتاح شكر المحافظ القائمين على المعرض، واكد ان احياء يوم التراث هو جزء من الهوية الوطنية، مستعرضا حملات التهويد التي يتعرض لها التراث الفلسطيني من قبل الاحتلال، وشدد على ضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي المادي والمعنوي،وحيا جهود القائمين في وزارة الأوقاف على مثل هذه النشاطات، وطالب بأن يستمر العمل على مثل هذه النشاطات لدحض الرواية الإسرائيلية الزائفة.

من جهته قال وكيل وزارة الاوقاف ان الاحتفال بيوم التراث الفلسطيني في مدارس وزارة الأوقاف هام وضروري، خاصة في ظل المحاولات الحثيثة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لسرقة هذا التراث ومسح الصبغة الفلسطينية العربية عنه تمهيداً لتهويده وأسرلته. 

وأكد الوكيل أن الاحتلال الإسرائيلي يحاربنا في مصداقية روايتنا وحقيقتها ويعمل يومياً على طمسها في كل الجوانب الثقافية منها والمادية،  إلا أن إصرارنا على الاحتفال بهذا اليوم من قبل فتياتنا وبناتنا هو دليل واضح على أن فلسطينيتنا ستبقى بتراثها وحضارتها ثابتة وصامدة في وجه هذا الاحتلال السارق لأرضنا وحياتنا وتراثنا وتاريخنا.وشمل المعرض فقرات فنية وزوايا تراثية عبرت عن اصالة التراث الفلسطيني وعراقته.