مجلس علماء فلسطين: صمود محور المقاومة أضعف مشاريع الهيمنة

مجلس علماء فلسطين: صمود محور المقاومة أضعف مشاريع الهيمنة
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الهيئة الإستشارية والناطق الرسمي لمجلس علماء فلسطين في لبنان الشيخ محمد الموعد أن صمود محور المقاومة أمام الحصار المطبق والضغط الإقتصادي، أضعف مشاريع الهيمنة (الصهيوأمريكية) على المنطقة.

وأكد أن كل من يراهن على أمريكا سيخسر ويخذل لأنها دائما تتخلى عن حلفائها ولا تكترث لمصيرهم، ولا يهمها إلا مصالحها ودعم الكيان الصهيوني، والأمثلة على ذلك كثيرة وآخرها ما حصل مع الأكراد.

وأضاف أن إيران محقة برفض أي مفاوضات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب لأنه لا يلتزم بميثاق ولا بعهد ولا بوعد.

وأكد الشيخ الموعد أن معادلة الردع القائمة بالرد المباشر على كل الإعتداءات أفشلت كل التهديدات الصهيونية والأمريكية على محور المقاومة، وخاصة في فلسطين ولبنان وسوريا وإيران والعراق واليمن، ووضعت حدًا كبيرًا لتجاوزات العدو الصهيوني الذي أصبح على طريق الزوال، لا سيما أمام ارادة وصمود محور المقاومة، والعمليات البطولية في الضفة الغربية والقدس وغزة، وصواريخ المقاومة التي أصبحت تهدد وتصل الى كل مكان في هذا الكيان الغاصب.

وأكد الشيخ الموعد أن العمليات البطولية بكل انواعها في فلسطين، ومسيرات العودة المستمرة كل جمعة في غزة أصبحت الشبح والكابوس الذي يحلم ويستيقظ عليه كل فرد من المستوطنيين، مشيرًا الى أن فلسطين بحاجة الى دعم الأمة جمعاء على كل المستويات لمجابهة تنفيذ صفقة القرن، وحماية المسجد الأقصى والقدس، ومنع العدو من الهيمنة على كل فلسطين تحت عنوان الدولة اليهودية.

ولفت الشيخ محمد الموعد أن وحدة الصف الفلسطيني ووقف المفاوضات والتنسيق الأمني واعلان الإنتفاضة الثالثة تعزز من صمود الشعب الفلسطيني وتضعف المحتل وتعطي الأمل بالتحرير، كما توجه بالتحية الى الأبطال المعتقلين في سجون العدو الإسرائيلي، مطالبًا المجتمع الدولي وجميع الهيئات الدولية الحقوقية العمل للإفراج عنهم بأسرع وقت.