شاهد: قافلة سيارات عربية تغلق أهم شوارع إسرائيل احتجاجاً على تفشي الجريمة

شاهد: قافلة سيارات عربية تغلق أهم شوارع إسرائيل احتجاجاً على تفشي الجريمة
رام الله - دنيا الوطن
أغلق آلاف المتظاهرين من فلسطينيي 48، بينهم نواب في (كنيست) اليوم الخميس، "شارع 6" في إسرائيل بالكامل، وهو أهم شوارع إسرائيل، احتجاجاً على إهمال الحكومة الإسرائيلية، بشأن جرائم العنف في المجتمع العربي. 

ووصل إلى مجمع الدوائر الحكومية بالقدس، قافلتا السيارات اللتان انطلقتا من شمال إسرائيل وجنوبها، احتجاجاً على العنف المستشري في المجتمع العربي، ولحث السلطات على مواجهته.

وسارت القافلتان ببطء وفي بعض الأحيان يترجل منها ركابها وعلى رأسهم نواب (القائمة المشتركة) للتظاهر، ويشارك فيهما آلاف المواطنين العرب.

وقال رئيس كتلة (القائمة المشتركة)، النائب أحمد الطيبي في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "إن مسيرة اليوم هي صرخة يجب أن تصل إلى كل الذين لا يريدون أن يسمعوا صرخة الجماهير العربية، للمطالبة بحق العيش بحياة آمنة. 

وأضاف: "أنه بعد المسيرة سيتم اللقاء مع وزير الأمن الداخلي في إسرائيل جلعاد أردان، والقائم بأعمال مفتش الشرطة العام.

من جهته، قال النائب منصور عباس: إن هدفنا في نهاية الأمر، أن نرفع هذا الصوت عاليًا، من حقنا أن نحيا بحرية، بكرامة، بأمن، أن نحافظ على حياة أبنائنا، وفي نهاية هذا اليوم سيكون لنا لقاء مع وزارة الأمن الداخلي والشرطة، من أجل أن نرفع مطالبنا، وكذلك في الأيام والأسابيع القريبة، سيكون عدة لقاءات مع مؤسسات ووزارات في الحكومة، كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وقال رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة: "أتوجه لمن يسير بـ "شارع 6" الانضمام إلينا، بأن يسير معنا بطيئًا، بطيئًا، بطيئًا، نحن بحاجة الى مشاركة كبيرة لإنجاح هذا اليوم وبعده سنكون أقوى بالانتصار على الجريمة والمجرمين".

من جانبه قال محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية: "كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية، ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها".

ويجتمع رؤساء القائمة المشتركة بعد ظهر اليوم مع وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان، والقائم بأعمال الشرطة الميجر جنرال موطي كوهين؛ لمناقشة قضية العنف في المجتمع العربي.

وقال رئيس كتلة القائمة النائب الطيبي: "إنه سيتم طرح المطالب والاقتراحات؛ لمحاربة الجريمة وعصابات الإجرام في التجمعات السكانية العربية".


 


 


 


 


 




التعليقات