معطيات ومؤشرات الضربة العسكرية التركية شمال سوريا

معطيات ومؤشرات الضربة العسكرية التركية شمال سوريا
معطيات ومؤشرات الضربه العسكريه التركيه شمال سوريا

كتب ناصر اليافاوي

يبدو ان اردوغان لم يخطي خطوات ضد سوريا إلا بعد حصوله على غطاء دولي تحت قناع المحاصصة وتقسيم مناطق النفوذ في المنطقة ...

ثمة تغيرات جيوسياسيه ستشهدها المنطقة العربية كمخرجات الاتفاقات الخفية بين الدول المؤثرة الإقليمية ، وبالتالي سوريا ليس أولا بل ستتسع رقعه الشطرنج والأيام دول .

هناك العديد من المعطيات السياسية تدعم صحة طرحنا منها/

-إعلان ترامب قبل الهجوم التركي بساعات ان تدخله فى مشاكل الشرق الأوسط عمل سخيف

- حلف الناتو عقب على العماية بشكل خجول، وكأن أعضاءه يعيدوا نفس مواقفهم التاريخية المائعة..

- تخلي روسيا كعاداتها عن حلفائها العرب ، وتضع مصالحها الاقتصادية فى سلة إهتماماتها ، وترجح قبانها مع الأقوى، لذا لن تعطل مصالحها مع حليفها الصاعد تركيا مقابل عيون بشار الأسد ..

- صمت الدول العربية، والحركات الإيديولوجية المتماهية مع تركيا حتى عن النقد للحملة ، ايضا لانها ربطت مصالحها المالية ووضعت كل بيضها فى السلة التركية ..

- تركيا اليوم تستغل أحجار نردها الممثلة بآلاف من جيش النصرة وداعش ، وستعلن ساعة الصفر القادمة لإعطائهم أوامر التخريب والتصدير لخصومها العرب وخاصة مصر..

- المعركة هدفها أقتصادي محض تهدف الي حماية مصالح تركيا الاقتصادية من ناحية وعدم السماح لسوريا بالنهوض من جديد بعد قرصنة اقتصاد حلب.. خضلع ليلعب لعبته ..

- المعركة تحمل فى طياتها معركة غاز البحر المتوسط في سوريا ، وربما ينتقل الصراع مع مصر بالتوافق مع أمريكيا وإسرائيل، وفرض حصار إقتصادي ومائي على مصر من عدة جبهات..

انطلاقا مما سبق نرى/

في اليوم الأول من العدوان حوالي 30 شهيد جراء الهجوم التركي شمال شرق سوريا ، فكم من الدماء السورية والعربية ستقدم قربان على مذبح الخليفة الطوراني اوردغان.

التعليقات