المنتدى الهندسي ينظم ملتقى التميّز الأول في غزة

المنتدى الهندسي ينظم ملتقى التميّز الأول في غزة
رام الله - دنيا الوطن
نظم المنتدى الهندسي وتحت رعاية عالم الكيمياء الطبية البروفيسور عدنان مجلي رئيس ومؤسس الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي حفل انطلاق فعاليات ملتقى التميّز الأول في غزة بحضور شخصيات سياسية وأكاديمية وباحثين ومهتمين.

حيث افتتح الحفل بالترحيب بالحضور والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني .

من جهته عبر م. أحمد الغمري رئيس المنتدى الهندسي عن شكر إدارة المنتدى للبروفيسور مجلي لرعايته الملتقى مثمناً دوره وانجازاته فى الساحة الفلسطينية المجيدة ، مشيراً إلى أن الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي يدعم بشكل مستمر أنشطة وفعاليات المنتدى المختلفة ، مستعرضتا مجموعة من الأبحاث العلمية والأفكار الريادية .

كما أوضح أن رسالة المنتدى تصب في خدمة المهندسين وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم خلال دراستهم أو عقب تخرجهم وانخراطهم في الحياة العملية.

 بدوره، أكد د. م. كنعان عبيد نقيب المهندسين في قطاع غزة أن تخصص الهندسة يمثل عالم التميّز والريادة، مشيراً إلى أن ملتقى التميّز يعد فرصة فريدة أمام طلبة الهندسة لعرض الأبحاث والأفكار والنماذج الإبداعية في عدّة مجالات.

كما حث عبيد , المهندسين على المشاركة الفاعلة في المؤتمرات والملتقيات العلمية لعرض أبحاثهم وأفكارهم الريادية وتحدّي جميع الظروف والمعيقات وصولاً لمرحلة التميز والإبداع  .

كما أوضح ,التميز صنعة سهلة يتقنها أهلها إن أرادوا التميز، فالطموح مع العمل والإعداد الجيد سيقودك إلى المنافسة والريادة لخدمة وطنك فلسطين.

وفي ذات السياق أثنى أ.عمران جابر مدير مكتب الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي في قطاع غزة على جهود المنتدى الهندسي في ترتيب الملتقى وإخراجه للجمهور بأفضل صورة .

وقال جابر :" رعاية البروفيسور عدنان مجلي للملتقى العلمي تأتي في إطار الرسالة السامية التي يتبناها والقائمة على الاستثمار في الشباب الفلسطيني الريادي المبدع وأضاف:" الكونغرس يمثل الحاضنة الأساسية للبحث العلمي والأفكار البحثية التي تقود نحو الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني في شتى المجالات والقطاعات

وتابع :" البروفيسور مجلي حريص على دعم كل المشاريع والأفكار الريادية التي من شأنها تحقيق تنمية مستدامة تسهم في تحرير المواطن الفلسطيني من التبعية للخارج أو الرضوخ للابتزاز السياسي عبر بوابة التبرعات والمشاريع الإنسانية التي تقدمها بعض الدول".

وشدد على ضرورة تثبيت الفلسطيني على أرضه بكل السبل وتحرير كامل تراب الوطن من الاحتلال الإسرائيلي. يشار إلى أن الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي احتضن ورعى مجموعة من المؤتمرات والورشات العلمية المحكمة ومنها "مؤتمر جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية تحديات وفرص" في جامعة الإسراء ومؤتمر الشباب الفلسطيني "2" في غزة.