مباشر | استمرار الاحتجاجات في لبنان لليوم الرابع على التوالي

محافظ سلفيت يؤكد على أهمية الدور التنموي للهيئات المحلية

محافظ سلفيت يؤكد على أهمية الدور التنموي للهيئات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
اكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل على اهمية الدور التنموي للهيئات المحلية وعدم الاكتفاء بالدور الخدماتي ، مشيرا الى ضرورة خلق حالة من الانسجام والتناغم  في داخل الهيئة المحلية لتشكل رافعة  لعملية التنمية في المجتمع  .

واشار اللواء كميل الى اهمية الرعاية والاستقرار في الهيئات المحلية التي توفرها المؤسسة الرسمية،وانهما  يشكلان المحرك الرئيس عملية التنمية ، مستعرضا التجارب الناجحة في الهيئات المحلية كبلدية سلفيت التي تعتبر نموذجا يحتذى به من خلال رصيد الانجازات وحالة الانسجام بين اعضاء المجلس .

وتطرق المحافظ كميل الى ضرورة العمل على الصعيد الاقتصادي  التنموي في بلدات وقرى المحافظة  من خلال اعداد دراسات حول مشاريع صناعية  في مناطق "ب"،  نظرا الى خصوصية محافظة سلفيت وكثافة حجم الاستيطان فيها ، واكد على اهمية توفير مساحة لاقامة منطقة صناعية غير تقليدية قادرة على مواجهة المناطق الصناعة في المستوطنات ، مشيرا الى انه سيتم بناء  منشأة فلسطينية مقابل كل منشأة اسرائيلية .

وشكر المحافظ كميل مؤسسة تعاون لحل الصراع ومديرية الحكم المحلي على جهودهم في اثارة القضايا التي تمس ابناء شعبنا وتسهم في تحقيق التنمية والتطوير.  وبين مدير مشروع الحكم الصالح هاني سميرات طبيعة عمل مؤسسة تعاون لحل الصراع القائمة على دعم السياسات العامة والدراسات المتعلقة بالعنف والمشاريع التنموية واعداد برامج المسائلة المجتمعية بالتعاون مع المجالس البلدية والقروية ورصد مؤشرات الحكم الصالح .

وقدم الخبير في شؤون الهيئات المحلية أ. نعيم شقير ورقة عمل حول واقع التنمية في الهيئات المحلية والمعيقات وسبل التغلب عليها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها مديرية الحكم المحلي في سلفيت بالتعاون مع مؤسسة تعاون لحل الصراع اليوم ، في دار المحافظة تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ونائبه م. عبد الحميد الديك ومدير عام الحكم المحلي رائد مقبل ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدية  وعدد من الهيئات المحلية في المحافظة .