دراسة مسحية:97.3% من خريجي الثانوية العامة قدموا طلبات التحاق بجامعات وكليات غزة

دراسة مسحية:97.3% من خريجي الثانوية العامة قدموا طلبات التحاق بجامعات وكليات غزة
رام الله - دنيا الوطن
أجرى د.عبد الله عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم الأسبق دراسةً مسحيةً للتعرف على نسبة طلبة الثانوية العامة الذين قدموا طلبات للالتحاق بالجامعات والكليات في قطاع غزة للعام الدراسي 2020-2019، حيث قام بمسحٍ شامل للتعرف على أعداد الطلبة الذين قدموا طلبات للالتحاق بجامعات وكليات القطاع.

وقد أثبتت نتائج الدراسة التي أجريت بتاريخ 7-6 أكتوبر 2019 أن نسبة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة والذين طلبوا الالتحاق بالجامعات والكليات في قطاع غزة هي 97.5%.

وأوضح أن أعداد الطلبة الناجحين بمعدل 65% فما فوق في الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة (الإنجاز) والدورة الثانية كانت 17218 طالباً وطالبة، وأعداد الطلبة المتقدمين منهم للجامعات والكليات الجامعية 16789، أي بنسبة 97.5 %.

وأضاف د. عبد المنعم أنه قام بإجراء هذه الدراسة المسحية للتأكد مما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أن نسبة الالتحاق بالجامعات والكليات هذا العام لا تتجاوز 15% نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة، وأكد أن نتائج هذه الدراسة تنفي ما تم تداوله، ويضيف أن هذه الإشاعات ما هي إلا تضليل للرأي العام واستهتار بقدرات وطموحات شعبنا العظيم الذي يعشق العلم ويقدسه ولن تحول الظروف القاسية دون تحقيق تطلعاته.