"التنمية الاجتماعية":نعمل على تحديث قاعدة بيانات الجمعيات الخيرية وتطوير العمل بشراء الخدمة

"التنمية الاجتماعية":نعمل على تحديث قاعدة بيانات الجمعيات الخيرية وتطوير العمل بشراء الخدمة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الادارة العامة للجمعيات الخيرية بوزارة التنمية الاجتماعية ، اليوم اجتماعا تشاوريا مع رؤساء اقسام الجمعيات الخيرية لمديريات الوزارة بالضفة الغربية بحضور مدير عام الجمعيات الخيرية عزت ملوح.

وبحث الاجتماع العديد من القضايا منها ،متابعة عمل اقسام الجمعيات في المديريات وتحديث قاعدة البيانات ،ومفهوم العمل التطوعي والياته ،وتطوير العمل فيما يتعلق بشراء الخدمة .

قال ملوح إن الجمعيات الخيرية لعبت دورا أساسيا في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، واستطاعت عبر رسالتها تعزيز صموده رغم كافة العراقيل.

وتابع ترتبط وزارة التنمية الاجتماعية بعلاقة وثيقة مع الجمعيات والمنظمات لتقاطع عملها وأهدافها في خدمة المواطن، وشراكتها في تحقيق التنمية المستدامة ، وتسعى الوزارة لتعزيز العلاقة مع الجمعيات على أسس مهنية، وصولا لشراكة وتكامل في تقديم الخدمات بالإضافة للتعاون والتنسيق المشترك.

وثمن ملوح جهود كافة الزميلات والزملاء بالمديريات العاملين بملف الجمعيات ، مشددا على أن دورهم حيوي وهام في متابعة كافة الاجراءات المتعلقة بالجمعيات وضمن القانون ، والعمل على تسهيل عملها بما لا يتعارض مع القانون .

وخلال اللقاء دار نقاش معمق حول توضيح اليات العمل ضمن القانون ومقتضيات المصلحة العامة، وتم تقديم ورقة بحثية توضيحية من الادارة حول العمل التطوعي واهميته والياته وتنسيق الجهود لانجاح المبادرات والانشطة المستقبلية.