فتوح يستقبل أمين سر اقليم حركة فتح في كندا

فتوح يستقبل أمين سر اقليم حركة فتح في كندا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الخارجية فيها والدكتور عبدالله عبدالله نائب المفوض في مقر المفوضية برام الله اليوم كلا من رشاد صالح امين سر اقليم حركة فتح في كندا وعبدالرحمن كيلاني عضو مجلس جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية.

واكد فتوح خلال اللقاء على اهمية تفعيل دور الجاليات الفلسطينية في كل الساحات الدولية من اجل حشد رأي عام مساند للقضية الفلسطينية، وتشجيع الكثير من الدول للوقوف الى جانب الحق والقانون وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية ومع المجتمع الدولي الذي يؤكد حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله واقامة دولته المستقلة على تراب وطنه.

واضاف في تصريح وصل "دنيا الوطن" ان الجهد الذي تبذله القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية خاصة صفقة القرن يحتاج الى دعم واسناد كل الفلسطينيين اينما تواجدوا، مشيرا الى النجاحات والاختراقات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية في السنوات الاخيرة على المستوى الدولي رغم الظروف الصعبة التي تحيط بفلسطين والمنطقة بأسرها.

من جهته استعرض صالح واقع الجالية الفلسطينية كندا وتبعات الانتخابات العامة التي يتنافس فيها المخافضون والليبراليون ومستوى تأثير الجاليات الفلسطينية والعربية في نتائجها.

واكد صالح على اهمية تعزيز التواصل بين ابناء الجالية الفلسطينية في كندا مع فلسطين، لان صورة الواقع الفلسطيني بالخارج ضبابية عند الكثير منهم.

من جانبه اشار عبدالرحمن الكيلاني عضو مجلس لجنة الصداقة الفلسطينية الكندية الى دور جمعيات الصداقة والمنظمات الشعبية في لعب دور داعم للقضية الوطنية عبر التواصل مع الاحزاب والنقابات والمؤسسات التعليمية للتأثير على توجهات جمهور الناخبين في صناديق الاقتراع.

واضاف ان انشاء جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية جاء في هذا السياق لبناء جسور تعاون مع ابناء الجالية الفلسطينية في كندا من جهة والشعب الكندي ومؤسساته من جهة اخرى لتبقى فلسطين حاضرة ونرتقي بمواقف الاصدقاء الداعمين للحقوق الوطنية الفلسطينية.

التعليقات