عاجل

  • وزارة الصحة توصي بعدم السفر للخارج إلا للحالات الضرورية

وفد اللجان الشعبية في جنين يزور مخيمات بيروت

وفد اللجان الشعبية في جنين يزور مخيمات بيروت
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد اللجان الشعبية في محافظة جنين في الضفة الغربية، مخيمات بيروت، أمس الثلاثاء 8تشرين الأول /أكتوبر2019 الموافق 9 صفر عام 1441 هجري الزيارة هي للإطلاع عن كثب على أوضاع اللاجئين ومعاناتهم في المخيم والمشاريع ذات الأولوية التي يحتاجها المخيم واللاجئون، وهي للتأكيد انّ الشعب الفلسطيني بأكمله واحد و الجرح واحد والمأساةٌ واحدة والهدف واحد هو العودة، والتأكيد على أن وكالة الأونروا ستبقى هي الراعية والمشرفة على شؤون اللاجئين.

الوفد الذي سيزور كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان ضم: أمين سر اللجنة الشعبية في محافظة جنين محمد الحبش وأعضاء اقليم محافظة جنين ومنسق الفصائل في  اللجان الشعبية فؤاد علي.

الوفد بدأ زيارته الى مخيم مارالياس حيث إلتقى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش بحضور لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية، أعضاء قيادة منطقة بيروت، ومسؤول شؤون اللاجئين في لبنان جمال فيّاض.

العميد أبو عفش أطلع الوفد الضيف على وضع المخيمات ومعاناتها على كافة الصعد الإجتماعية والإنسانية والصحية والبيئية، وتطرق الى حسن العلاقة مع الجوار اللبناني، لافتاً أن منظمة التحرير الفلسطينية إتبعت سياسة عدم التدخل بالشأن
اللبناني الداخلي والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف اللبنانية, وهذه السياسة لاقت إستحساناً من جميع الأفرقاء اللبنانيين.

بعدها كانت جولة للوفد في مخيم شاتيلا برفقة أمين سر حركة فتح وأعضاء الشعبة الرئيسيىة ومسؤولي قوى الأمن الوطني الفلسطيني ومسؤول اللجنة الشعبية وأعضائها في المخيم. 

جالوا واستمعوا وشاهدوا وتأثروا مما شاهدوه ومن تدني مستوى الحياة التي لا تمت بصلة الى مستوى الحياة الكريمة التي يجب ان يعيشها هذا الشعب المكافح.

التعليقات