بلدية البيرة تكرم المدارس الفائزة في برنامج المدارس الخضراء المستدامة

بلدية البيرة تكرم المدارس الفائزة في برنامج المدارس الخضراء المستدامة
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت بلدية البيرة اليوم، بتكريم 16 مدرسة من مدارس المدينة، التي شاركت في برنامج مدارس خضراء مستدامة، الذي تنظمه البلدية لمدارس مدينة البيرة الحكومية ومدارس وكالة الغوث.

وفي كلمة  له شكر عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة المؤسسات والوزارات التي شاركت في البرنامج، شاكراً أيضاً المدارس والمعلمين والطلبة الذين ساهموا في انجاح البرنامج، مؤكداً استعداد البلدية دعم البرامج والمسابقات التي تنفذها المدارس، بهدف خلق بيئة صحية نظيفة، معلناً عن إنطلاق النسخة الجديدة للبرنامج.

بدوره شكر باسم عريقات مدير التربية والتعليم بلدية البيرة ممثلة برئيسها وأعضاء مجلسها، على دعمهم وجهودهم في تطوير المسيرة التعليمية لمدارس المدينة، مؤكداً أنّ مدارس مدينة البيرة مدارس بتصنيف 5 نجوم، من حيث التعليم والخدمات والبناء والصيانة التي تقدمها البلدية.

كما هنّأ عريقات المدارس الفائزة في البرنامج، مباركاً جهود الأسرة التربوية والمؤسسات الشريكة في البرنامج، داعياً إلى تكرار التجربة خلال العام الدراسي الحالي.

هذا وكرّمت البلدية المؤسسات الشريكة والداعمة للبرنامج، وأعلنت عن تقديم جوائز مالية للمدارس الفائزة، وحصلت مدرسة البيرة الأساسية  على المرتبة الأولى بجائزة مالية قدرها 5000 شيكل، ومدرسة سميحة خليل المرتبة الثانية بمبلغ 3000 شيكل، والمرتبة الثالثة من نصيب مدرسة الكرامة الأساسية بمبلغ 2000 شيكل.

واشتمل الحفل على فقرة فنية قدمتها طالبات مدرسة البيرة الأساسية، ومسرحية عن البيئة قدمتها طالبات مدرسة سميحة خليل.

جدير بالذكر أن برنامج مدارس خضراء مستدامة ، يهتم بالتوعية البيئية والتثقيف الصحي، وتدوير النفايات، والطاقة، المياه، الحدائق المدرسية والمنزلية، الغذاء الصحي، دعم الأندية البيئية، والأفكار الإبداعية وغيرها من النشاطات.