حنا: نتضامن مع الاسير سامر عربيد ومع كافة الاسرى والمعتقلين بسجون الاحتلال

حنا: نتضامن مع الاسير سامر عربيد ومع كافة الاسرى والمعتقلين بسجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
طالب المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المنظمات والهيئات الحقوقية في عالمنا بأن تتدخل لكي يُسمح لسيادته بزيارة وعيادة الاسير سامر عربيد والذي يعالج في مستشفى هداسا في القدس ، وهو الذي يعاني من جروح بليغة جراء التعذيب والتنكيل اثناء الاعتقال وكذلك من سياسة الاهمال الطبي المتعمد .

وناشد المنظمات الحقوقية بأن تتدخل لكي يسمح لنا بزيارة ابن كنيستنا ورعيتنا الارثوذكسية الاسير سامر عربيد كما وغيره من الاسرى الذين نعبر عن تضامننا وتعاطفنا معهم .

لقد تعرض الاسير سامر عربيد للتعذيب والتنكيل اثناء التحقيق معه وهو في حالة صحية حرجة ، واننا نعلن عن  نتضامنا معه ومع اسرته الكريمة كما ومع كافة الاسرى المعتقلين وخاصة اولئك الذين تعرضوا للتعذيب ولسياسة الاهمال الطبي .

ان سماح محاكم الاحتلال للمحققين باستخدام التعذيب الشديد مع الاسرى مثل ما حصل مع الاسير العربيد لهو تشريع خطير بقتل الاسرى مع سبق الاصرار والترصد كما ان سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى انما تتنافى مع كافة المواثيق والقيم والمبادىء الاخلاقية والانسانية .

نطالب شعبنا الفلسطيني بالوقوف صفا واحدا في مساندة الاسرى المضربين عن الطعام والتصدي لقرارات محاكم الاحتلال والتي تهدف الى تصفية اسرانا واسيراتنا مؤكدا ان ما تعرض له الاسير عربيد انما هي عملية انتقام وحشي من قبل المحققين في الشباك والمخابرات الاسرائيلية .

ان عائلة الاسير سامر العربيد تستحق منا جميعا ان نقف الى جانبها وان نتضامن معها وقد تعرض ابنهم للتنكيل الجسدي وهو في حالة حرجة في مستشفى هداسا .

ان التعذيب والتنكيل الذي تعرض له الاسير العربيد اثناء التحقيق انما يعتبر جريمة تعسفية ممنهجة يجب على كل انسان عنده قيم واخلاق انسانية أن يرفضها ويستنكرها جملة وتفصيلا .

ان صمود شعبنا سيفشل كل المحاولات الهادفة الى تصفية قضيتنا والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا لا تسقط بالتقادم ، نعود ونكرر مطلبنا بأن يسمح لنا بزيارة الاسير سامر عربيد في مستشفى هداسا وذلك لاسباب انسانية بالدرجة الاولى .