عاجل

  • النجار: من أولوياتنا في الفترة الحالية في بلدية جباليا ترتيب البيت الداخلي

  • النجار: التقييم المالي للإمكانيات الموجودة لدى بلدية جباليا حقيقي إنه صعب جداً جداً

  • النجار: تصل الفاتورة المالية لرواتب بلدية جباليا الشهرية حوالي (مليون شيكل)

  • الحكومة التونسية الجديدة برئاسة الفخفاخ تؤدي اليمين الدستورية

وزارة العمل تشارك بالاحتفالية الخاصة بركن التشغيل ودوره بتشغيل الباحثين عن العمل

وزارة العمل تشارك بالاحتفالية الخاصة بركن التشغيل ودوره بتشغيل الباحثين عن العمل
رام الله - دنيا الوطن
شارك السيد رامي مهدواي مدير عام التشغيل ممثلا عن وزير العمل في الاحتفالية الخاصة بركن التشغيل ودورة في تشغيل الباحثين عن العمل والمنفذ من قبل التعاون الألماني الـ GIZ ضمن مشروع الوصول الى سوق العمل بالشراكة مع مديرية عمل الخليل و غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ، حيث شارك بالاحتفالية مدير عام مديرية عمل الخليل السيد محمد الشلالدة و مديرة التشغيل م.جيهان الدحنوس ومدير دائرة التفتيش السيد بديع دويك وطاقم التشغيل ، ونائب محافظ محافظة الخليل
السيد خالد دودين و مساعد المحافظ لمدينة الخليل د.رفيق الجعبري ، ورئيس التجارية السيد عبدو ادريس و أعضاء مجلس الإدارة واصحاب المصانع والشركات في المحافظة .

وتم افتتاح الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل رئيس الغرفة التجارية السيد عبدو إدريس أكد فيها على أهمية.. التوجيه المهني والتعليم المهني والفني ومؤامة مخرجات الجامعات من الخريجين حسب احتياج سوق العمل، وتحدث عن أهمية ترتيب قضايا تتعلق بالضريبة والجمرك وكذلك على أهمية تأهيل طريق واد النار التي تعمل الحكومة على تنفيذه وضرورة التغلب على جمع الصعوبات التي تواجه المشروع وما له من أهمية في الموضوع الاقتصادي كنا تحدث عن الخطوات التي تقوم بها الغرفة التجارية من تنشيط للحركة التجارية في البلدة القديمة.

من ناحيته قال نائب محافظ محافظة الخليل السيد خالد دودين عن أهمية وضع آليات حتى يكون هناك تكامل ما بين القطاع الخاص والعام وأهمية خالق أفاق جديدة للعمل حيث تحدث عن نجاح مهرجان العنب نتيجة تضافر الجهود ما بين محافظة الخليل والغرفة التجارية ولجنة الإعمار واحد على أهمية تعزيز التعليم المهني والتقني.

كنا تحدثت السيدة هايكي من منظمة GIZ الألمانية عن المشاريع التي تم تنفيذها من قبل المنظمة ومنها One Stop Shop وتحدثت عن برنامج ركن التشغيل الذي بدأ تنفيذه اعتبارا من شهر نيسان من هذا العام وذلك بالتعاون مع وزارة العمل الفلسطينية.

هذا وقد القى السيد رامي مهداوي كلمة باسم وزير العمل د. نصري ابو جش عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في اجتماع العمل وقدم شكره لمنظمة التعاون الألماني لما يقدم من دعم للتشغيل، وتحدث عن أهمية العمل الريادي والتشغيل الذاتي وتحدث عن مشاريع التمويل المتوفرة من خلال الإدارة العامة للتشغيل وبالذات للنساء، وضرورة الاستثمار في الزراعة والصناعات السياحية.

وبعد ذلك فتح الباب للمداخلات والنقاشات بما يتعلق في المواضيع التي تطبق إليها وأهم المعيقات التي تواجه أصحاب العمل للنهوض بصنعاتهم، وفتح أفاق جديدة للتشغيل في سوق العمل الفلسطيني.