البدء بدورة الزراعة المائية والمعلقة في مركز التدريب المهني الزراعي

البدء بدورة الزراعة المائية والمعلقة في مركز التدريب المهني الزراعي
رام الله - دنيا الوطن
ضمن أنشطة بلدية قلقيلية في دعم القطاع الزراعي ومن خلال برامج ودورات تدريبية في المجال المهني الزراعي باشرت بلدية قلقيلية بدورة الزراعة المائية والمعلقة، ضمن انشطة مشروع مركز التدريب المهني الزراعي الممول من مؤسسة التعاون الالمانيGIZ وبالتعاون مع مجلس التشغيل في محافظة قلقيلية

واشار د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ان هذه الدورات تهدف الى تدريب العاملين في مجال الزراعة على استخدام الاساليب الحديثة وإتقانها، ضمن رؤية بلدية قلقيلية بضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي والعمل على تطويره والنهوض بالواقع الاقتصادي في المدينة وسد حاجة المستهلك الفلسطيني، داعيا جميع المهتمين بالقطاع الزراعة الى ضرورة الانتساب الى هذه الدورة والدورات القادمة الهامة.

بدوره، اشار مدير دائرة الصحة والبيئة والمياه م. سائد خاطر الى ان مركز التدريب المهني الزراعي يقوم بإعداد برامج ودورات تدريبية في المجال الزراعي على ايدي مدربين وخبراء لمواكبه التطور الزراعي وللارتقاء بالمستويين العلمي والمهني في مجال الزراعة وخلق فرص عمل جديدة.

يشار بان مشروع مركز التدريب المهني الزراعي هو ضمن المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية في اطار التحضيرات لتنفيذ مشروع المستنبت الزراعي وهو الاول من نوعه في محافظة قلقيلية بتمويل ودعم من الاتحاد الأوربي.