مباحثات بين البرنامج السعودي والاسكوا .. لدعم اليمن في تطوير القدرات المؤسسية

مباحثات بين البرنامج السعودي والاسكوا .. لدعم اليمن في تطوير القدرات المؤسسية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتورة "رولا دشتي" اليوم في العاصمة السعودية الرياض ، جلسة مباحثات مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، السفير محمد آل جابر ، العمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن، واستعرضت الجلسة جهود البرنامج السعودي واستراتيجيته، وأهم النشاطات والمشاريع التي تنفذها مكاتب البرنامج داخل اليمن.

وأكدت دشتي في تصريح صحافي : أهمية وضع خارطة طريق تشارك فيها كافة الفئات اليمنية ذات العلاقة .. مشيدة بالدور التنموي والدعم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية ، وجهود البرنامج في الانتقال من مرحلة الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى التنمية.

فيما أكد السفير آل جابر ، استعداد البرنامج للعمل المشترك مع المنظمة لتحقيق التنمية في اليمن ، وبناء القدرات المؤسسية والخبرات التنموية ، وأوضح بان اللقاء مع وفد المنظمة بحث إمكانية العمل سوياً لدعم اليمنيين ، والتعاون فيما يتعلق بالدعم الفني وبناء القدرات ، مجدداً سعي البرنامج للوصول إلى رؤية
مشتركة تساهم فيها الاسكوا وجميع المنظمات الدولية ذات العلاقة ، بمشاركة كل اليمنيين وأصحاب الشأن في الجانب اليمني.

وقال السفير آل جابر : أن المملكة دعمت اليمن بمليارات الدولارات ، ولأجل أن يكون الدعم في مكانه الصحيح وفي الاتجاه الصحيح عمل البرنامج على أن يتم ذلك وفق خطة استراتيجية لتنمية واعمار اليمن ، تشارك فيها أيضاً جميع الدول من خلال الحكومة اليمنية ، لتحقيق الرؤية الشمولية التنموية في اليمن.

وأضاف : أن البرنامج نفذ 70 مشروعاً داخل اليمن في مختلف القطاعات السبع الرئيسية ، بالإضافة إلى الدعم الاقتصادي للبنك المركزي ولمحطات تشغيل الكهرباء.

التعليقات