اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس تساند الأسيرين العربيد وأبو دياك

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس ظهر اليوم في ميدان الشهداء بمشاركة شعبية ورسمية وقفة جماهيرية غاضبة، شارك بها المئات من المواطنين، دفاعا ودعما للأسيرين سامر العربيد وسامي أبو دياك وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وهم (احمد غنام، وطارق قعدان، و اسماعيل علي، وهبة اللبدي، ومصعب الهندي،واحمد زهران).

وأكد الرفيق نصر أبو جيش في كلمة ألقاها باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى على أن استصدار بما يسمى محاكم الاحتلال الإسرائيلي بتعذيب وتنكيل بحق الأسير سامر العربيد لهو مؤشر خطير يتساوق مابين المحاكم الصهيونية والشاباك بتشريع قتل الأسرى مع سبق الإصرار والترصد.

و بين أبو جيش أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى وتحديدا الأسير سامي أبو دياك والذي يعاني من مرض السرطان ولا يتلقى الرعاية الطبية اللازمة معتبرا هذا الإهمال   يتنافى مع مواثيق اتفاقيات جنيف الأربع.

وفي ذات السياق شدد الرفيق زهران أبو عصبة في كلمة ألقاها باسم لجنة الأسير الفلسطيني، على وحدة شعبنا الفلسطيني  لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام ورص الصفوف في مواجهة قرارات المحاكم الصهيونية، والتي تدعو لقتل أسرانا وأسيراتنا، وكان آخرها تعرض الأسير سامر العربيد لعملية انتقام وحشي من قبل المحققين الفاشيين، والتي أدت إلى إصابته بفشل كلوي وكسور بالقفص الصدري وحالة إغماء مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

التعليقات