كبار رؤساء الكنائس الامريكية يحذروا من استيلاء الجمعيات الاستيطانية على عقارات"باب الخليل"

كبار رؤساء الكنائس الامريكية يحذروا من استيلاء الجمعيات الاستيطانية على عقارات"باب الخليل"
رام الله - دنيا الوطن
أعرب كبار رؤساء الكنائس الامريكية عن قلقهمالعميق إزاء الوضع الراهن في منطقة باب الخليل بالبلدة القديمة في القدس. وشددرؤساء الكنائسالامريكية في رسالة الى رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وقوفهم إلىجانب غبطة بطريرك القدس، ثيوفيلوس الثالث، في دفاعه عن العقاراتوالمقدسات المسيحية ودعمهم لتعزيز صمود العنصر المسيحي المكوّن للهوية المقدسية،وأعلنوا دعمهم لغبطته في مواجهة المنظمة الاستيطانية المسماة عطيرت كوهانيم والتي تسعىللاستيلاء على عقارات مسيحية بالمدينة المقدسة.

كما أكد رؤساء الكنائس ان أعمال هذه الجمعيةالاستيطانية لا تهم مسيحيي الأرض المقدسة فحسب، بل انها سبب قلق مسيحي عالمي لأنها تهددالوصول إلى الأماكن المقدسة المسيحية في القدس، مشددين على ان هذا الامر يهمالمسيحيين في جميع أنحاء العالم.

واشار رؤساء الكنائس الامريكية الى انالكنائس العالمية اجمع سوف تعاني من فقدان عقارات باب الخليل، كما طالبوا بدعمتوجه بطريركية القدس للروم الأرثوذكس بقيادة غبطة البطريرك ثيوفيلوسالثالث، لحماية عقارات باب الخليل، ومنح وضع خاص للحي المسيحي بالبلدة القديمة، بهدفالحفاظ على العنصر المسيحي المكوّن لهوية مدينة القدس، وحمايته من أولئك الذينيقوضون الانسجام الديني في المدينة المقدسة.