لبنان: تحذير: محطات الوقود ستضرب غداً.. إلا إذا

لبنان: تحذير: محطات الوقود ستضرب غداً.. إلا إذا
لبنان - دنيا الوطن
كتب نذير رضا في صحيفة "الشرق الأوسط": "يهدد تفاقم الأزمة المالية في لبنان بتحركات اعتراضية تشل البلاد غداً الاثنين، إثر إعلان نقابات لقطاعات حيوية مثل توزيع المحروقات والأفران عن إضرابات في حال لم تحل الحكومة، في مهلة تنتهي مساء اليوم الأحد، أزمة انحسار العملة الصعبة والمطالبة بتأمينها لغرض استيراد البضائع والسلع الأساسية".

وتابعت: "أعلن نقيب أصحاب محطات توزيع المحروقات سامي البراكس أن المحطات منحت الحكومة مهلة حتى مساء الأحد لحل الأزمة، مشيراً في تصريح إلى أنه في حال لم تستجب الحكومة وتجد حلاً لإعادة انتظام المدفوعات للشركات المستوردة كما كان الأمر في السابق، فإن المحطات ستضرب عن العمل يوم الاثنين.

وقال البراكس: "نحن نبيع المحروقات بالليرة المحلية، وكنا نشتريها بالعملة المحلية أيضاً. الآن تطالبنا الشركات المستوردة بدفع ثمن المحروقات بالدولار". وأضاف: "نحن لا علاقة لنا بكيفية دفع الشركات المستوردة لفواتيرها. 

ما نريده هو أن نشتري بالليرة ونبيع بالليرة، وهو النظام الذي نعتمده منذ وقت طويل"، لافتاً إلى أن جدول تحديد أسعار البيع الذي تصدره الحكومة أسبوعياً "هو بالليرة أيضاً، ونحن نلتزم به". 

وقال البراكس إنه في حال عدم التوصل إلى حل لإعادة الأمور إلى سابق عهدها، عبر البيع والشراء بالليرة، فإن الإضراب سينفذ يوم الاثنين".

التعليقات