التربية والتعليم وبرج اللقلق ينظمان سباق الضاحية للذكور والاناث بعنوان "فلسطيني الهوية"

التربية والتعليم وبرج اللقلق ينظمان سباق الضاحية للذكور والاناث بعنوان "فلسطيني الهوية"
القدس - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم – القدس الشريف، و جمعية برج اللقلق المجتمعي بطولة مقدسية  في سباق الضاحية للذكور والاناث بعنوان "فلسطيني الهوية"، وذلك  ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية في مدينة القدس، وتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبإشراف التعاون، وبالشراكة مع دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس.

ويأتي هذا النشاط للعام الثالث على التوالي، حيث شارك فيه 22 مدرسة ذكور، 16 مدرسة للإناث، وذلك للمراحل الاساسية والعليا والثانوية، وبلغ مجموع الطلاب 240 طالب وطالبة، حيث امتد الماراثون في منطقة السواحرة وأبو ديس لمسافة ثلاثة كيلومترات للإناث، وخمسة كيلومترات للذكور.

وكانت نتائج البطولة للذكور توزعت على ثلاثة مراكز، الأول لمدرسة الامة الثانوية، الثاني ذكور رياض الاقصى الاساسية، الثالث ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، اما للإناث فكان المركز الاول لمدرسة رياض الاقصى الاساسية المختلطة، الثاني مدرسة الشابات المسلمات – وادي الجوز، الثالث جمعية "امليسون"، فيما تم تكريم اول 20 مشارك من الاناث وكذلك اول 20 من الذكور.

وكانت متابعة السباق والتحكيم تحت اشراف جامعة القدس وتطوع من طلبة دائرة التربية الرياضية فيها، ومدرسين التربية الرياضية في مدارس القدس، بحضور عدد من افراد الشرطة الفلسطينية لتأمين السباق، ومرافقة الهلال الاحمر الفلسطيني وكذلك الدفاع المدني.

وتحدثت الدكتورة اماني عاصي رئيسة دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس حول اهمية الشراكة بين جامعة القدس و مديرية التربية والتعليم – القدس الشريف، و جمعية برج اللقلق المجتمعي، شاكرة جميع الحضور والمشاركين وكذلك المساهمين في دعم وانجاح هذه البطولة.

وأوضحت رائدة عريقات رئيسة قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم – القدس الشريف ان النشاط من خطط وزارة التربية في تعزيز الصحة البدنية والانشطة اللامنهجية ، مؤكدة على اهمية هذا النشاط للعام الثالث على التوالي والذي يجمع طلاب القدس بعدد كبير ضمن نشاط موحد ، مشيرة ان البطولة تفتح المجال امام عدد من الطلبة للمشاركة في بطولات على مستوى الوزارة.

بدوره أكد مدير الجمعية منتصر ادكيدك على أهمية الانشطة اللامنهجية ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية والذي يعتبر من أهم المشاريع التي تقوم الجمعية بتنفيذها في مدينة القدس، بهدف تطوير اداء مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في مدارس القدس.

وشكر  ادكيدك كل من ساهم في دعم وانجاح البطولة ذاكرا منهم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، والشرطة الفلسطينية، والهلال الاحمر الفلسطيني، مشيدا بجهود الجميع وخبراتهم في دعم التطوير الرياضي للطلاب.

وأشار ادكيدك إلى أن  الوضع الخاص لمدارس القدس يحتاج لدعم مادي ومعنوي، وبالتالي تعتبر جمعية برج اللقلق المجتمعي  الأساس في هذا الدعم والتطوير الدائم الذي نسعى إليه من خلال جهود واستراتيجية الجمعية بما يخدم المجتمع المقدسي ويطور من مهارات وخبرات الطلبة في المجال الرياضي، قائلاً " الجمعية تمد جسور التعاون مع كل مؤسسات المجتمع، وعلى رأسها مديرية التربية والتعليم – القدس الشريف التي تعد المظلة الكبيرة لمؤسسات التعليم في القدس.

وأشار إلى أن عنوان البطولة (فلسطيني الهوية) يسهم في تعزيز انتماء الطالب لوطنه، لبناء جيل يؤمن بالوحدة والترابط بين مكونات شعبنا الفلسطيني، معبرا عن سعادته بجامعة القدس على ما قدمته لإنجاح هذا النشاط  الرياضي، وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه، مشيدًا بإنجازات الجامعة، معبرًا عن سعادته لما توصلت إليه الجامعة من مكانة متميزة بين جامعات الوطن.