مباشر | استمرار الاحتجاجات في لبنان لليوم الرابع على التوالي

وفد من الجمعيات الأهلية في مدينة صور يلتقي النائب الشيخ حسن عز الدين

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من الجمعيات الأهلية في مدينة صور بجنوب لبنان عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب في البرلمان اللبناني الشيخ حسن عز الدين في مكتبه بمدينة صور، ضم رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الاعلامية الدكتور عماد سعيد، مسؤول العلاقات العامة لجمعية الجراح في لبنان المهندس أحمد يونس، رئيس جمعية الأكاديميين في صور الأستاذ خليل الأشقر، لتقديم التهنئة والتبريك بفوز النائب عز الدين بالتزكية في الانتخابات النيابية الفرعية في قضاء صور، والبحث في قضايا مختلفة تتعلق بمدينة صور وقضائها.

وبعد الترحيب المتبادل، تطرق الوفد الزائر إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية على المستوى الثقافي والفكري والاجتماعي من خلال اللقاءات والنشاطات الهادفة التي تُنظم لمختلف شرائح المجتمع.

ولفت الوفد إلى أن الهدف الأسمى للجمعيات الأهلية يكمُن في تحقيق مصالح مقدرة للمجتمعات المحلية، خاصة وأن الذي يحركها نوازع إنسانية لا تستهدف من وراء فعالياتها وممارساتها إلا خدمة الوطن والمواطنين، مشددين على أن الحفز والدعم
والمساندة المجتمعية، يمكنها من توسيع دورها، ويجعلها أكثر قدرة على القيام بمسؤولياتها ومواجهة الصعوبات والتحديات، الأمر الذي يضمن لهذه الجمعيات الاستمرارية في المضي قدماً لمشاركات أوسع وجهود أعظم في خدمة أهداف التنمية والارتقاء بالمجتمع.

بدوره النائب عز الدين شدد على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية، لا سيما في ما يتعلق بتفعيل دور المجتمع الأهلي، والمساهمة في حث الأفراد على أهمية الانتماء إلى هذا الوطن، والتفاعل مع قضاياه، والوصول إلى أعلى درجات
الإخلاص له، مؤكداً على ضرورة أن تساهم الجمعيات الأهلية على محور أساسي، في تعبئة جهود الأفراد والجماعات لإحداث التنمية الشاملة في المجتمع لصالح المواطنين.

وأكد النائب عز الدين وقوف حزب الله إلى جانب القضية الفلسطينية ومطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه في لبنان، مشدداً على أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، ولن يستطيع أحد أن يجسد قيمه وهويته ليفرضها ويغير ما بفلسطين، فهي جزء من
عالمنا العربي وقلبه وقضية كل الشرفاء في هذا العالم.

وقال النائب عز الدين إن المقاومة هي الضمانة اليوم على المستوى الأمني، فلبنان ينعم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات المقاومين والجيش ودماء الشهداء.

ولفت النائب عز الدين إلى أن التمسك بالمقاومة هو واجب وطني في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة ضد لبنان، والتشكيك بدورها لا يخدم سوى العدو الإسرائيلي، وبالتالي فإن لبنان لا يمكن أن يكون قوياً في مواجهة التهديدات الإسرائيلية المستمرة إلا بمقاومته وجيشه وشعبه.

وبعدها وجه الوفد دعوة للنائب عز الدين لحضور اللقاء الوطني الثاني في مدينة صور في موعد يحدد لاحقا، لتؤخذ بعد ذلك الصور التذكارية.

التعليقات