مؤسسة طاهر تتبرع بمبلغ 5 مليار روبية إندونسية لدعم (أونروا)

مؤسسة طاهر تتبرع بمبلغ 5 مليار روبية إندونسية لدعم (أونروا)
رام الله - دنيا الوطن
قدمت مؤسسة طاهر الإندونيسية، مساهمة أولى بمبلغ 5 مليار روبية إندونيسية (أي ما يعادل 350،000 دولار أمريكي) إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). 

جاء ذلك، في حفل أقيم في مقر (أونروا) في عمان، حيث قدم رجل الأعمال الإندونيسي البروفيسور د. داتو سري طاهر، المعروف بسخائه في فعل الخير، مساهمته لنائب المفوض العام بالإنابة كريستيان سوندرز بحضور سفير إندونيسيا في الأردن وفلسطين، سعادة. أندي راشميانتو.

في بيانه، أكد الدكتور طاهر دعمه للاجئي فلسطين: " إنني أشعر بالإمتنان وعائلتي، للمشاركة في هذا الجهد المذهل والدعم الذي تقدمه الأونروا للاجئين الفلسطينيين ونقدر تقديرا عاليا جميع أعمالك الإنسانية من أجلهم "."

قال نائب المفوض العام بالإنابة السيد سوندرز: "إن الأونروا ممتنة للغاية للدكتور طاهر وتبرعه السخي اليوم والتزامه القوي تجاه العناية بصحة وتعليم لاجئي فلسطين. تعد الشراكة القوية القائمة بين الأونروا وحكومة إندونيسيا ومنظمات مثل مؤسسة طاهر ضرورية للتنفيذ الناجح لأعمال الوكالة. ".

مؤسسة طاهر والتي تمولها بشكل كامل مجموعة مايابادا التي أسسها ويديرها الدكتور طاهر، تركز على الرعاية الصحية والخدمات التعليمية للفئات الأشد ضعفًا في المجتمع.

تقدم الأونروا الخدمات الإغاثية والأساسية لحوالي 5.5 مليون شخص من لاجئي فلسطين المسجلين لدى الوكالة في جميع مناطق عملياتها الخمسة، بما فيها الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية وقطاع غزة. وتشمل خدماتها التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية للمخيمات وتحسينها والحماية والقروض الصغيرة.

التعليقات