تنمية الخليل تنظم يوم ترفيهي للمسنين

تنمية الخليل تنظم يوم ترفيهي للمسنين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التنمية الاجتماعية ومكابتها الفرعية في الخليل ،وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي احتفالا بيوم المسن ، في منتزة دريم لاند، بمشاركة نحو 130 مسن ومسنه ، وذلك باطار الاحتفال بيوم المسن العالمي الذي اطلقت فعالياته الوزارة من مدينة القدس ، وبمشاركة موظفيها بالمكاتب الفرعية.

وشمل الاحتفال فقرات فنية وترفيهية ، لفرقة جفرا للدبكة الشعبية ، وتقديم الهدايا الرمزية للمسنين .

وقال مدير مديرية الخليل خالد اطميزي ، ضمن توجهات الوزارة لاحياء يوم المسن ، هذه الفئة التي قدمت الكثير للوطن ، نحرص على تنظيم الفعاليات والتواصل المستمر معهم .

وتابع اطميزي نتقدم بالشكر لكافة الشركاء من المجتمع المحلي الذين كان لهم دورا في تنظيم هذا الاحتفال  الأمر الذي يؤكد على استراتيجية العلاقة بين المديرية والشركاء لما فيه خدمة المسنين .

وأشار اطميزي إن وزارة التنمية الاجتماعية تؤكد على أهمية المضي قدما في تحسين ظروف كبيرات وكبار السن وضمان العيش الكريم لهم من خلال الشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الاهلية والقطاع الخاص.

ومن جانبها قالت مسؤول مكتب فرعي التنمية في ترقوميا كفاح قعقور نعمل بما يكفل  لمسنين الحياة الكريمة التي يستحقونها، تقديراً وعرفاناً لمكانتهم الاجتماعية والاقتصادية ودورهم في بناء وازدهار المجتمع الفلسطيني.

 مشيرة في هذا السياق إلى حرص الوزارة على إدماج المسنين في المجتمع، ومشاركتهم في احتفالاتهم بيومهم العالمي بشكل سنوي، وتقديم أفضل الخدمات ووسائل الرعاية لهم والالتزام بتوفير برامج الرعاية الاجتماعية والصحية والقانونية والتأهيلية.

وفي رام الله نظمت مديرية التنمية الاجتماعية ، زيارة لجمعية اتحاد رام الله للمسنين وجمعية اتحاد نسائي البيرة للمسنات ،بالشراكة مع بنك الإسكان والاجهزة والامنية والمدنية، وجامعة القدس المفتوحة بالإضافة إلى مفوضية التوجيه السياسي، بحضور مدير المديرية عماد عمران ونائبه سليم عودة، ورئيس قسم الجمعيات وردة مقبل.

و أكد عمران أن للمسنين خصوصيتهم من حيث العناية والرعاية، وضرورة تعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم افضل الخدمات لهذة الفئة،وقدم وشكره لكل من شارك في هذه الفعالية.

وخلال الفعالية قام المشا كون بتوزيع الورود والهدايا الرمزية على النزلاء في الجمعيات.