عاجل

  • بحر: اتفاقية أوسلو سبب التطبيع ويجب شطبها فوراً

"بايونيرز" القابضة تستهدف الاستحواذ على حصص إضافية بـ5 شركات تابعة

"بايونيرز" القابضة تستهدف الاستحواذ على حصص إضافية بـ5 شركات تابعة
صورة تعبيرية
أكد وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة  للاستثمارات المالية، أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90% من رأسمالها.

وأضاف، في لقاء صحفي أمس، أنه سيتم تقديم عروض شراء إجبارية بمبادلة أسهم دون خيار نقدي لرفع نسبة مساهمة بايونيرز القابضة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال تلك الشركات التابعة لها والمقيدة بالبورصة.

وأوضح، في تصريحات لموقع مباشر، أن الشركة تسير حاليا في إجراءات هيكلة قطاعية للمجموعة إلى شركة قاسمة وشركتين منقسمتين.

وقال: "سيتم استمرار قيد أسهم تلك الشركات المستهدفة بالعرض في البورصة المصرية".

وأفاد بأن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك لنحو 90% من أسهم رأسمالها، هي كل من الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في رأسمالها بنحو 44.59 بالمائة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 45.41 بالمائة.

وأضاف: "نمتلك نحو 38.16 بالمائة في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان والتعمير، ونستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 55.74 بالمائة، كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 بالمائة، ونستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 بالمائة".

وتابع :"تملك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 بالمائة في أسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 بالمائة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 بالمائة وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 بالمائة".