صور: زيتونة تستقبل ذكـرى التأسيس بتوزيع حقائب مدرسية للطلاب

صور: زيتونة تستقبل ذكـرى التأسيس بتوزيع حقائب مدرسية للطلاب
جانب من الفعالية
أستقبلت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية الذكرى السنوية السادسة للتأسيس ، والسنوية الثالثة عشرة لتأسيس مدرسة زيتونة نانوم ، بحفـل تربوي حاشـد أقامته على شرف المناسبتين في مقرها الرئيس في مخيم عين الحلوة يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول/ أكتوبر2019.

وذلك بحضورمديرة الجمعية السيدة "زينب جمعه"، ومسؤولة مركزالجمعية في عين الحلوة الآنسة "رشا ميعاري" والمعلمات وبعض الأعضاء المتطوعيين بزيتونة ، وجمع واسع من الطلاب والطالبات المنضوين في أجندة كل من مدرسة زيتونه نانوم وجمعية زيتونة التعليمية ـ التربوية ، وحشد من الأهالي. 

أفتتح الحفـل مسؤولة المركزالآنسة ميعاري، بمجموعة تمارين تنشيطيه ــ تحفيزية ، نفذها الطلاب بتوجيهات ورعاية الانسة ميعاري ، وتلى ذلك وقفة مع حديث لخريجتين سبق وتعلموا في مدرسة زيتونة نانوم ، ودرسوا وواكبوا المسيرة التربوية في المركزلسنوات ، واحداهن أضحت اليوم جامعية وعلى ابواب التخرج ، والأخرى باتت معلمة في الجمعية.

وكان لمديرة الجمعية السيدة جمعة كلمة نوهت خلالها بمسيرة كل من مدرسة زيتونة نانوم وجمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية ، وقالت "الجمعية وعلى غيرعادتها في احياء ذكرى التأسيس ، وجراء الضائقة الاقتصادية وتأثيراتها السلبية على عموم ابناء شعبنا في المخيمات ومنها اهلنا في مخيم عين الحلوة ، ارتأت الهيئة الإدراية للجمعية وبهدف الحد من ظاهرة العوز والحاجات المتزايدة للأهالي وخاصة ونحن على ابواب العام الدراسي الجديد ، ان تمُد يـد العـون وفق المتاح ، وتساعد الاهالي بتقديم حقائب مدرسية للطلاب".  

كما ودعت التلاميذ للإنتباه لدروسهم ومتابعة تعلمهم خاصة و"أن العلم سلاحنا الوحيد لنحارب به ، وبواسطته تتطلعون الى المستقبل" ، وحثت الاهالي لبذل المزيد من الرعاية والاهتمام ومتابعة اوضاع ابنائهم التعليمية ، ويدنا في الجمعية ممدودة للتعاون، وحيت المعلمات والمتطوعيين على مايبذلونه من دراية واهتمام ، وفي حديثها عن مهام الجمعية ، أكدت على أن دورالجمعية لايقتصربحدود التعليم وحسب ، بل وايضا التوجية ، والترشيد ، واكساب المنضوين باجندنها الخلق الكريم ، والخصال الحميدة ايضا.

وشكرت جمعة الشاعرالكـوري الجنوبي "نـوهـاي بارك" ، المؤسس والداعـم لمدرسـة زيتونة نانوم .

هـذا ويُشارالى أن الحقائب المدرسية تقدمة من (جمعية زيتونة نانوم مونهوا) ، واستفاد منها (137) طالب وطالبة منضوين باجندة وبرامج الجمعية التعليمة ـ التربوية ، ولجانبها وزع على المستهدفين حصصا من المرطبات وحاجيات الاطفال.

















التعليقات