سفارة الصين لدى المملكة تحتفل بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لتأسيسها

سفارة الصين لدى المملكة تحتفل بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لتأسيسها
رام الله - دنيا الوطن
شرّف الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لتأسيسها، وذلك بقصر الثقافة في حي السفارات.​
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ وعدد من المسؤولين بالسفارة .

حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.​

يذكر أن السعوية أدرجت اللغة الصينية ضمن المناهج الدراسية، حيث أعلنت وزارة التعليم زيادة عدد مبتعثيها للجامعات الصينية بدءاً من العام المقبل.

وتعود العلاقات السعودية- الصينية إلى أكثر من سبعة عقود، إذ أطلق الجغرافي الألماني فرديناند فون ريتشهوفتن اسم "طريق الحرير" وهو الطريق الذي كان سبباً في ازدهار عدد كبير من الحضارات القديمة مثل الحضارة الهندية والرومانية والصينية وحضارات ​.

وما بين القرن 19 والقرن 21، توسع طريق الحرير ليشمل الأرض والبحر والجو، ولتصبح الصادرات والواردات لا تسلك طريق حرير واحداً؛ بل طريق الذهب والنفط والتحالفات الاستراتيجية، التي جعلت الاقتصاد السعودي يرسم طرقاً حريرية أخرى أساسها النفط​.