جامعة الخليل تستقبل رئيس سلطة الأراضي

جامعة الخليل تستقبل رئيس سلطة الأراضي
الخليل - دنيا الوطن
استقبلت جامعة الخليل أمس الوزير القاضي موسى شكارنه رئيس سلطة الأراضي والوفد المرافق له حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور أحمد السويطي وعدد من العاملين في الجامعة. وفي بداية اللقاء رحب الزرو بالضيف والوفد المرافق له وأكد على أهمية التعاون المشترك بين جامعة الخليل وهيئة تسوية الأراضي والمياه مشدداً على أن جامعة الخليل وبتعليمات من رئيس مجلس أمناؤها سعادة الدكتور نبيل الجعبري هي على أتم الاستعداد والجاهزية للتعاون مع سلطة الأراضي.

وفي المحاضرة التي نظمتها كلية الحقوق والعلوم السياسية حول "حقائق وإجراءات مشاريع تسوية الأراضي والمياه في فلسطين".

 ألقى الوزير شكارنة كلمته وتحدث، وفق تصريح وصل "دنيا الوطن"، عن أهمية عملية تسوية الأراضي باعتبارها واجب وطني والتزام أخلاقي كون هذه العملية تحمي وتحصن الأرض من المصادرة والتسريب للاحتلال, وأكد على دور جامعة الخليل في دعم كافة مؤسسات القطاع العام لتكريس دولة الحق والقانون.

 بعد ذلك بدأت أعمال الورشة القانونية بتأكيد من طرف معالي الوزير شكارنة على أهمية دور عملية التسوية من الناحية السياسية، ثم قدم الدكتور أحمد سويطي ورقة علمية بعنوان " القيمة القانونية لسندات التسجيل الصادرة نتيجة لأعمال التسوية"، ثم تلى ذلك تقديم ورقة علمية أخرى من طرف الأستاذ نزيه حنتش مدير دائرة الأراضي في الخليل تحت عنوان " المسائل الإجرائية والفنية لتسوية الأراضي والمياه في فلسطين" وقدم عدد من الحضور مداخلات واستفسارات قيمة.