مجموعة "بي تي في" تنظم حدثًا يستعرض أبرز القضايا

مجموعة "بي تي في" تنظم حدثًا يستعرض أبرز القضايا
قطر - دنيا الوطن
تسلط مجموعة "بي تي في"، الشركة الرائدة في مجال حلول وبرامج المرور واللوجستيات، لتسليط الضوء على مستقبل النقل وأبرز القضايا التي يواجهها هذا القطاع في قطر، ذلك خلال حدث خاص يقام تحت عنوان "يوم النقل" بتاريخ 17 أكتوبر ويستضيفه فندق دبليو الدوحة.

ويشارك في الحدث مجموعة من الخبراء والمتخصصين في قطاع النقل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وفي مقدمتهم شركة "توم توم" الهولندية المتخصصة في تقنيات الخرائط وأنظمة الملاحة.

ويشارك في الحدث متحدثون رسميون من وزارة الاتصالات والمواصلات في قطر لبحث العديد من المسائل المتعلقة بقطاع النقل في قطر، والنتائج الناجمة عن عمليات وضع التصميم والنماذج التي أجرتها الوزارة مؤخرًا ودور هذه الأعمال في الارتقاء بمستوى قطاع النقل في الدولة.

ويستعرض الحدث، الذي تنظمه مجموعة "بي تي في"، عددًا من أبرز المواضيع والقضايا ضمن جدول الأعمال، حيث تتضمن كيفية التخفيف من مشكلات المرور في المناطق التي تشهد نموًا متسارعًا بعدد السكان، ودمج وسائل التنقل المشترك ضمن شبكات النقل الحالية، واعتماد نماذج السيارات ذاتية القيادة، وأهمية إدارة الزمن الفعلي للمرور في المدن.

وفي تصريح له، قال أندريا بيتي، مدير عام مجموعة "بي تي في" في الشرق الأوسط وإفريقيا والهند: "نحن في بداية مرحلة جديدة، حيث بدأت وسائط النقل الجديدة في الظهور تدريجيًا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لتواكب الطلب المتزايد من كافة أفراد المجتمع على استخدام وسائل النقل العامة والمخصصة، والعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة في المدن".

وتابع: "إضافة إلى ذلك، فإن هيئات النقل بحاجة إلى تشجيع أفراد المجتمع على اعتماد أنظمة النقل الجماعي التي تعمل على تحويل التنقّل من وسائل النقل الخاصة إلى وسائل النقل العامة وتخفيف الازدحام على الطرق"

وأردف: "سنتناول في هذه الاجتماعات كيفية تلبية الطلب المتزايد على التنقل في المناطق العمرانية مع الأخذ بعين الاعتبار بنيتها التحتية المحدودة للنقل، وبالتأكيد سنستفيد إلى أبعد الحدود من مشاركة الشخصيات البارزة وأهم المؤسسات".

وأضاف: "سيكون صانعو القرار من جميع أنحاء المنطقة حاضرين معًا من أجل تقديم الاستراتيجيات المتخصصة في هذا المجال والتي من شأنها أن تشكل ملامح قطاع النقل في السنوات المقبلة. وسيحضر فريق الخبراء والمتخصصين في "بي تي في" لإدارة النقاشات والاطلاع على الأفكار المطروحة واستعراض الأمثلة من حول العالم بالإضافة إلى التعريف بأفضل الممارسات التي يجب اتباعها".

واختتم بالقول: "يتمثل طموحي بإنشاء جهة مرجعية يقصدها صانعو القرار والجهات المتخصصة في كافة القطاعات والهيئات من أجل التواصل والاستفادة من التجارب والتطورات التي يشهدها هذا القطاع".