بدء عملية التدقيق للمرحلة الأولى لمشروع نور بين بلديتي بيت لحم وتورينو

بدء عملية التدقيق للمرحلة الأولى لمشروع نور بين بلديتي بيت لحم وتورينو
بيت لحم - دنيا الوطن
في اطار مشروع التعاون القائم بين بلديتي بيت لحم وتورينو الإيطالية (نور) والممول من الوكالة الإيطالية للتنمية والمتعلق بتركيب ألواح طاقة شمسية مولدة للطاقة البديلة فوق مباني محطة الباصات المركزية والبلدية والملعب المصغر، استقبل مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص وفداً من بلدية تورينو يضم مهندسي البلدية ومهندسي الشركات العاملة لصالح البلدية الإيطالية. وجاءت هذه الزيارة في إطار عملية التدقيق على المرحلة الأولى من المشروع.
من جانبه رحب مرقص بضيوفه واكد على عمق العلاقة التي تربط بلديتي بيت لحم وتورينو وأشار إلى أهمية هذا المشروع الذي من شأنه توليد الطاقة البديلة والتخفيف من فاتورة إنارة الشوارع والساحات في المدينة على المواطنين.

هذا وسيعمل الوفد الإيطالي مع بلدية بيت لحم على تجهيز عطاءات المرحلة الثانية من المشروع والتي ستشمل تركيب ألواح شمسية إضافية بقدرة ١٥٠ كيلو واط على سطح المحطة المركزية، وتحضير عطاء استبدال الإنارة في بعض الشوارع المحيطة بساحة المهد من الإنارة التقليدية إلى إنارة ليد. ويأتي هذا المشروع ضمن رؤية البلدية في تقليل استهلاك الطاقة لإنارة الشوارع.

وفي سياق الزيارة رافق رئيس قسم التخطيط والمشاريع في بلدية بيت لحم المهندس زياد السايح الوفد في جولة ميدانية بهدف تفقد سير عمل المشروع.