"التعليم" تحيي ذكرى انطلاق انتفاضة الأقصى"19" بمدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات

"التعليم" تحيي ذكرى انطلاق انتفاضة الأقصى"19" بمدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات
رام الله - دنيا الوطن
أحيت مديرية التربية والتعليم شمال غزة، ذكرى انتفاضة الأقصى ال"19" باحتفالية وطنية النكهة تربوية السمت في مدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات و حضرها مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، و رئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، و رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. اسماعيل البياري، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ورئيس شعبة اللوازم أ. سامي القانوع.

ورحبت مُديرة المدرسة أ. منى كساب بالحضور من مديرية التربية والتعليم، و المجتمع المحلي والعاملين في المدرسة الذين شاركوا في هذا الاحتفال بذكرى انطلاق انتفاضة الاقصى، مؤكدةً أن هذا اليوم وطني بامتياز حيث أثبت الشعب الفلسطيني أنه عتي على الكسر، لا يستسلم لذل ولا يستكين عن حقه أبداً مهما بلغ جبروت عدوه وأنه ماضِ لتحرير أرضه المغتصبة مهما كلف الأمر.

وفي كلمته أكد أ. العرابيد أن الطلاب هم وقود الثورة وأمل أُمتنا في التحرير والعودة، وأن هذه الانتفاضة المجيدة انطلقت رداً على ممارسات المحتل الغاصب وتجاهله لكل الأعراف والمواثيق الدولية وضربه بعرض الحائط كل الاتفاقيات الموقعة معه، مما أدى لان يُطلق شعبنا هذه الانتفاضة المستمرة حتى النصر والتحرير والعودة لأوطاننا بأذن الله.

وأكد أ. العرابيد على دور المؤسسة التعليمية الأساسي في توعية الطلاب وغرس الانتماء الصادق في نفوسهم، خاصةً في حالتنا الفلسطينية الراهنة التي تستدعي حشد كل الطاقات والهمم لأنهاء هذا الاحتلال الغاشم، مؤكداً أن الصراع طويل ويحتاج لكل مخلص من أبناء شعبنا من مختلف الأجيال والأعمار.

هذا وتخلل الحفل عدد من الأناشيد الوطنية والأشعار الحماسية والفقرات الفنية التي قدمتها طالبات.

ويذكر أن هذا الحفل هو واحد من عدة فعاليات قامت بها مديرية التربية والتعليم لإحياء هذه الذكرى.