مديرية شمال غزة تنتخب ممثليها في البرلمان الطلابي

مديرية شمال غزة تنتخب ممثليها في البرلمان الطلابي
رام الله - دنيا الوطن
أجرت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية)، انتخابات البرلمان الطلابي للعام الدراسي2019-2020، بمشاركة عشرات الطلاب والطالبات من الصفوف (9-11).

وجرت الانتخابات بحضور مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، و رئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، و رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام أ. إسماعيل البياري، و رئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، و مشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد.

و أكد أ. العرابيد على أهمية البرلمان المدرسي بوصفه تنظيماً طلابياً داخل المؤسسة التعليمية، يضم نوعيات متميزة من الطلبة تحت إشراف تربوي, بقصد مناقشة القضايا و الموضوعات ذات الصلة بالمجتمع الطلابي، و طرح التوصيات و رفعها إلى الجهات المسئولة في المدرسة، تحقيقاً للأهداف التربوية العليا في التعبير عن الرأي كمبدأ من مبادئ حقوق الإنسان، و تعزيزاً لقيم التربية على الديمقراطية و حقوق الإنسان في المدارس.

كما أوضح أ. كلوب أن البرلمان المدرسي هو جسم طلابي يحاكي البرلمان الحقيقي من حيث إجراء الانتخابات لاختيار أعضائه عبر انتخابات حرة مباشرة وتشكيل اللجان والاختصاصات المتنوعة بهدف بناء قيادات طلابية في المراحل الدراسية المختلفة من خلال تزويدهم بالمهارات القيادية وممارستهم للعمل القيادي في طرح مشكلات ميدانية و مناقشتها و وضع التوصيات و الحلول والتواصل مع المسؤولين إضافة إلى معرفة طموحات وتطلعات الطلبة وتهيئتهم لممارسة العملية الديمقراطية في المستقبل.

وتلا كل من المرشحين برنامجه الانتخابي أمام المنتخِبين البالغ عددهم نحو(130) طالب وطالبة، حيث تم انتخاب 6 طلاب و6 طالبات كأعضاء برلمان المديرية عن المدارس الثانوية لهذا العام.