الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تحتفل باليوم الوطني للعلم الفلسطيني

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تحتفل باليوم الوطني للعلم الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فعالية يوم العلم الفلسطيني، والتي تم خلالها رفع العلم الفلسطيني على مجموعة من السواري في مرافق الكلية، وذلك بحضور ومشاركة كل من الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية، الدكتور خضر الجمالي النائب الإداري، الدكتور أحمد الدحدوح النائب الأكاديمي، وجمع كبير من موظفي الكلية والمئات من الطلبة.

وفي كلمته رحب الدكتور خضر الجمالي بكافة الحضور والمشاركين، وأشار إلى اعتزاز الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باحياء الأيام والمناسبات الوطنية، وأن فعالية يوم العلم الفلسطيني التي تصادف الثلاثين من سبتمبر في كل عام إنما تمثل الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وتاريخ نضاله وكفاحه لنيل حقوقه في الحرية وتقرير المصير.

وذكر الجمالي أن هذا اليوم اعتمد كمناسبة وطنية من كل عام، وكرمزية سياسية للشعب الفلسطيني، واحتفاءً برفعه لأول مرة في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك عام 2015م، وأن هذه الذكرى تمثل لحظة تاريخية من مسيرة نضال الشعب الفلسطيني بما يحمله هذا العلم من عنوان للهوية الوطنية، وإهداءً لأرواح الشهداء وتضحيات الأسرى، ليتوج الثلاثون من سبتمبر في كل عام يوماً للعلم الفلسطيني.

وأضاف الجمالي: "العلم الفلسطيني ليس مجرد ألوان؛ بل هو قصة كفاح وتضحيات ونضال طويل، رمز لكل شهيد، ولكل أسير؛ وكل لون من ألوانه الأربعة تتحدث عن رمزية خاصة، حيث جاء اللون الأخضر معبراً عن سهول وربوع فلسطين، وليأبى اللون الأسود الظلم والتعسف، وليرمز اللون الأحمر للتضحية والشجاعة، فيما يعبر اللون الأبيض عن المحبة والسلام في أرض السلام".

وفي ختام الاحتفالية رفع العلم الفلسطيني على أنغام السلام الوطني الفلسطيني الذي ردده العاملون والمشاركون في خشوع كبير ويحدوهم الأمل أن يروا علم بلادهم يرفرف في ربوع الوطن وعلى كامل أراضيه وفوق مقدساته وقد نال استقلاله من الاحتلال الغاصب.