تنمية سلفيت تعقد لقاء لمجالس التخطيط

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في سلفيت اليوم في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اللقاء الأول لمجالس التخطيط في محافظة سلفيت بحضور العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية، وذلك  باطار استراتيجية الوزارة وعملها على مأسسة مجالس التخطيط ووضع نظام له نظراً لأهميته في اشراك اكبر عدد من المؤسسات في عملية التخطيط لتقديم الخدمات وتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية.

وتحدث الوكيل المساعد لشؤون المديريات في المحافظات الشمالية والمنسق العام لمجالس التخطيط أنور حمام عن مفهوم مجالس التخطيط وأهمية الشراكة المجتمعية في تحديد الأولويات للفئات المهمشة من قبل الشركاء.

وأكد حمام أهمية تشكيل مجلس للتخطيط يمثل كافة القطاعات ذات العلاقة ببرامج الوزارة والذي يعمل على تحقيق مصالح الفئات المهمشة.

وتابع حمام إن توجه الوزارة بالتخطيط التشاركي توجه استراتيجي كونه يعزز المسؤولية المجتمعية ويُتيح للشركاء المشاركة في صنع القرار، ورسم الخطط المشتركة للوصول لكافة المناطق وتلبية احتياجاتها.

ومن جانبه قال باسل ابو زايدة منسق مجموعات التخطيط المشترك  أن الوزارة بتوجهها التنموي الجديد تسعى لتغيير حقيقي من خلال النهج التشاركي مع كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في كافة المناطق من أجل الوصول إلى خدمات ذات جودة.

وأشار حمام  أن الوزارة تعتمد على عدة مقاربات جديدة من أجل تحقيق والوصول لتنمية اجتماعية فاعلة وهي المقاربات الحقوقية التشاركية والتمكينية والاستثمار بالموارد المحلية.وبدروها تحدثت نصره عزريل مدير عام التخطيط في محافظة سلفيت عن أهمية التخطيط والنهج التشاركي، واثنت عللى عمل الوزارة بهذا الشأن .

إلى ذلك قال مدير مديرية التنمية في سلفيت خالد الكخن، أن هذا اللقاء الذي يمثل بداية للعمل بروح الفريق الواحد، وأن المديرية تولي اهمية خاصة لذلك، وتفتح الابواب امام اوسع شراكات مجتمعية.

وقد حضر اللقاء منسق المجموعة مصدق الترك، ومسؤول العلاقات العامة في المديرية هاني ابو عرام.