زهرة هاشم: أسعى لتحقيق وصية والدي في العملية التربوية الحديثة

زهرة هاشم: أسعى لتحقيق وصية والدي في العملية التربوية الحديثة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مديرة مركز عباس هاشم الموسوي التربوي في صور زهرة  عباس هاشم الموسوي : أنها تسير على نهج والدها في العمل التربوي الثقافي، وان لا مطامع شخصية لها، ولا أي جهة سياسية تقف خلف عملها، وأنني  أتماهى مع رسالة والدي  التي وضعها وصية بين يدي، واني  من خلال مركز عباس هاشم التربوي أحقق له ما  كان يطمح الى تحقيقه.

وأشارت الى سلسة من النشاطات التي قام بها المركز خلال العام الجاري ومنها: ان المركز اقام دورات خاصة بالاطفال مميزة وحديثة كأحياء الانشطة الفنية المثمرة التي تشغل حواس الاطفال وذهنهم بعيدا" عن التنكنولوجيا الحديثة "الانترنت"، اضافة الى تنسيق البالونات وكيفية تزيين مناسبات  الاعياد،  كما تم انجاز دورات حول أهمية الشغل بالخرز وصناعة عدة أمور من الخزز  بشكل جميل كالممجسمات وغيرها .

كما تم تدريب  الطلاب على الرسم على الفخار والزجاج والقماش باشراف الاستاذة بهية الزيات و تم أيضا"  انجاز دورة رسم باشراف الفنان عبد الحليم حمود .

ونظم المركز دورة للدكتور محمد العويد حول "كيفية ادارة الجمعيات"  في اطار ورش عمل عدة  حضرها نخبة من التربويين والمعنيين .

وتابعت هاشم : ان المركز الذي دخل عامه السادس تابع القيام بالتدريب على الحساب الفوري (الروبتيك ) صيفا" وشتاء،  وهو يحصد أهم النتائج في لبنانواشارت السيدة زهرة هاشم :  ان مكتبة المطالعة للاطفال الموجودة في المركز  كان  زوارها كثر،   وقد استفاد منها الطلاب في مجالات عدة لتوسيع دائرة اهتماماتهم وثقافتهم ..

ودعت هاشم الجمهور الى الاستفادة من تقديمات المركز الذي يعتبر من المعالم التربوية الرئيسية في صور،  وهو محط أنظار واهتمام كل المعنيين بالتطور والحداثة في العمل التربوي .





التعليقات