فضل الله: الإجراءات المالية والاقتصادية ضد المقاومة ومجتمعها مس بالكرامة الوطنية

فضل الله: الإجراءات المالية والاقتصادية ضد المقاومة ومجتمعها مس بالكرامة الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
شدد رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي  السيد عبد اللطيف فضل الله على أهمية اتخاذ "موقف فلسطيني موحد لمواجهة خطط الاحتلال الصهيوني  التي تمعن في عمليات الاجرام والقتل اليومي ضد ابناء الشعب الفلسطيني وتسعى للمزيد من طمس الهوية الفلسطينية عبر مشاريع التهويد والمصادرة بغطاء دولي وعربي فاضح، داعيا المكونات السياسية للتوافق على قرار وطني يطلق عجلة الاصلاح الجدي الذي يخرجنا من دولة المزرعة والمحسوبيات الى دولة العدالة والمؤسسات.

وأكد "ان تفاقم الازمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي تحاصر الناس لم تعد تحتمل استمرار السياسات الفاسدة المحكومة لتوازنات ارباب المال والسلطة التي تمعن في استثمار موارد الدولة بعيدا" عن مصالح الناس وحسابات الوطن.

وطالب "بموازنة تطلق الاصلاح الحقيقي الذي يعزز دور القضاء ويكف يد المحميات السياسية والطائفية ويوقف الهدر والفساد وكل اشكال التهرب الجمركي والضريبي ويعالج ملفات المباني المستأجرة والأملاك البحرية وغيرها من الملفات التي ساهمت في افراغ خزينة الدولة لحسابات شخصية وفئوية ".

وسأل "من المسؤول عن استمرار ازمة الكهرباء المتفاقمة التي تبقي المواطن ضحية شجع اصحاب المولدات وغياب الحلول الجادة والمسؤولة من قبل المعنيين".

وقال علي السيد عبد اللطيف فضل الله  "ان تصاعد الاجراءات المالية الخارجية تدخل سافر لإضعاف الموقف اللبناني المقاوم لكل المشاريع التي تمس كرامتنا الوطنية".

وشدد "على ضرورة انهاء مأساة الشعب اليمني عبر اطلاق الحوار السياسي بين كل مكوناته والاعتراف بحقه في تحديد خياراته الوطنية بعيدا" عن التدخلات الخارجية".

التعليقات