الرجوب يؤكد التمسك بالملعب البيتي ومواصلة العمل لتطوير الرياضة الفلسطينية

الرجوب يؤكد التمسك بالملعب البيتي ومواصلة العمل لتطوير الرياضة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاتحاد كرة القدم الفلسطيني، مساء السبت، حفل اختتام الموسم الكروي 2018-2019 وتكريم أبطال الموسم، وذلك في قاعة الهلال الأحمر بمدينة البيرة وبالتزامن عبر الفيديو كونفرس مع المحافظات الجنوبية.

وحضر الاحتفال رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، والرئيس التنفيذي لشركة أوريدو فلسطين الشركة الراعية للدوري ضرغام مرعي، وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية.

ووجه اللواء الرجوب في كلمته التحية لرموز الوطن في المحافظات الجنوبية، وقال: اليوم نسدل الستار على هذا الموسم الذي كان فيه الكثير من الصعاب والتحديات والمنغصات، ولكن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق دون وجود إرادة صلبة متماسكة متينة لدى مجلس الاتحاد وكل دوائره، إضافة لإصرار الأندية على شق طريقها في صخر صلب واجتازت المرحلة".

وأكد الرجوب على تمسك الاتحاد بتوفير كل أسباب استمرار الدوري، ومشاركة كل الفئات العمرية، مشددا في هذا السياق على أن الاتحاد لن يتنازل عن الملعب البيتي وأن المنتخبات والأندية لن تلعب إلا على أرضها.

ولفت الرجوب إلى أن الاتحاد اليوم يفترق مع شركة أوريدو بعد انتهاء رعايتها للدوري، مؤكدا استمرار العمل لتطوير الرياضة في فلسطين، موجها الدعوة للقطاع الخاص للقيام بواجبه الوطني اتجاه هذه الظاهرة النبيلة من خلال الاستثمار في الرياضة سواء بالمال أو الجهد أو الوقت.

وأشار الرجوب إلى إن الرياضة اليوم تعد أحد تجليات الهوية الوطنية الفلسطينية، مؤكدا التزام الاتحاد بتوفير كل المتطلبات لتبقى الرياضة الفلسطينية دما ولحما فلسطينيا بكل شيء، مؤكدا على أن الحركة الرياضية الفلسطينية لسيت مدينة لأحد من خارج الوطن.

وتطرق الرجوب خلال كلمته إلى نهائي كأس دولة فلسطين بين مركز خدمات رفح ومركز بلاطة، مؤكدا في هذا السياق على أن المباراة ستحصل رغم أنف الاحتلال، الذي يتلذذ بكل ما يعانيه أبناء شعبنا، مشيرا إلى أن الاتحاد سيواصل جهوده لتتويج بطل فلسطين آملا أن يكون البطل من المحافظات ا والجنوبية ليكون وسيلة ضغط إضافية على الاحتلال لتوفير حرية الحركة للرياضيين.

ودعا الرجوب الجميع في المحافظات الجنوبية مراجعة من أجل عقد لقاءات وبطولات رسمية فيها، مشيرا إلى أن تحقيق هذا الأمر يقتضي الكثير من الإجراءات في مقدمتها وضع الأندية والمنشآت وعدم تسيس الرياضة، لتبقى حالة وطنية سامية موحدة.

ووجه اللواء الرجوب التحية لنادي هلال القدس على ما قدمه وما يقدمه، لافتا الى أن أداء النادي في المغرب كان فوق المتوقع، آملا للنادي تحقيق الفوز في مباراة الإياب التي ستقام يوم الثالث من الشهر المقبل.

كما وجه التحية لنادي أهلي قلقيلية، ونادي القوات اللذين تأهلا لدوري المحترفين، مشيرا إلى أن نادي القوات سيشكل إضافة نوعية ويحمل رسالة مختلف لتطوير الرياضة في إطار العسكرية الوطنية الفلسطينية وما تعنية من انضباط والتزام والتعبير عن حالتنا الوطنية المناضلة.

 كما أعلن الرجوب عن اجراء انتخابات العام القادم في كل الأندية والاتحادات الرياضية، مؤكدا على أن مجال الإدارات القادمة يجب أن تكون بمستوى اللاعب الوطني الصادق، وليس تعبيرا عن حالة سياسية او مصالح شخصية وفصائلية.

وشدد على أهمية وجود مأسسة وحوكمة، مشيرا إلى أن هذا الأمر  سيبدأ من الاتحاد لإيجاد رقابة داخلية على أدائنا وسلوكنا ومدى احترامنا للقوانين والأنظمة واللوائح، وأن هذه أولوية في إعادة صياغة مؤسسة الاتحاد بما يضمن أن يكون هناك متابعة وإشراف وردود تصل إلى  كل المعنيين من المنظومة الوطنية والقارية والدولية والإقليمية.

وفيما يتعلق بالحكام، قال الرجوب إنه سيرعى شخصيا موضوع الحكام سواء في توزيع الحكام على المباريات بكل شفافية أو فيما يخص تطويرهم وحمايتهم ومراجعة موضوع مكافأتهم، مشددا في هذا السياق على ضرورة وجود مدونة سلوكية للحكام تضمن أن الحكم يعمل وفق قوانين وأنظمة وليس وفق أي اعتبارات أخرى.

وفيما يتعلق بموضوع الكرة النسوية، قال الرجوب أنه يوليه اهتماما خاصا بالشكل الذي يضمن إعطاء المرأة حقها نظريا وعمليا وأن تعطى فرصة في كل المجالات للقيام بكل الأدوار والحصول على الرعاية المطلوبة.

من جانبه، نقل الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في كلمته نيابة عن الحكومة، تحيات رئيس الوزراء محمد اشتية الذي يشارك مع سيادة الرئيس محمود عباس في واحدة من أكثر المعارك الدبلوماسية احتداما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74.

وأشار ملحم إلى التطور الكبير الذي تشهده الرياضة في فلسطين، ولدور اللواء جبريل الرجوب في بعث الروح في الرياضة الفلسطينية وحضور اسم فلسطين بكثافة، والى أن ما عجزت عنه السياسة تعوضه الرياضة في الساحات الدولية.

كما أشار إلى أن الخطاب الرياضي كان ولا يزال هو الكتف الذي تتكئ عليه الخطابات الأخرى، وأن الرياضة كانت سنان الرمح في معركة المصير، حيث قدم الرياضيون الشهداء وهم يسجلون أسم فلسطين في الساحات الدولية.

بدوره قال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم،  انه سيتم تكريم اندية المحترفين بالدرجات المختلفة، مقدما التهنئة للأبطال ومتمنيا موسما رياضيا كبيرا للجميع، متوجها باسم المنظومة الرياضية بالشكر والتقدير للرئيس محمود عباس، من خلال تقديم المساعدات للمشاركة في كافة البطولات التي يقدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأضاف أن الإنجازات التي حققها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هي إنجازات يشار لها بالبنان، حيث أقيمت بطولة الشباب لغرب أسيا، وهي تثبت حق شعبنا الفلسطيني في إقامة بطولات دولية للشباب على أرض فلسطين.

وأوضح أن الإجراءات الإسرائيلية وما يتم اتخاذه من إجراءات عنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، والتي كان آخرها منع مركز خدمات رفح من الوصول للمحافظات الشمالية لإقامة بطولة كأس فلسطين المقرر والمعتمد من خلال الاتحاد الدولية والأسيوي، ورغم كل هذا العقبات والصعوبات فإن التصميم الذي حظيت به الرياضة الفلسطينية من خلال القاعدة العريضة لأنديتنا في المحافظات الشمالية والجنوبية أهلت الاحتلال أن يأخذ قراره باستمرار الدوري والبطولات.

من جانبه، قال ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو في فلسطين، نتشرف في الشركة بالوقوف أمام هامات رياضية فلسطينية مميزة ساهمت وتساهم في رفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية والإقليمية المختلفة، وأضاف أن الرياضة الفلسطينية هي نوع من أنواع الصمود والتحدي، وأن كرة القدم الفلسطينية على وجه الخصوص وتحت راية الاتحاد الفلسطيني أثبت أنها أهل للتحديات رغم العقبات والمعيقات العديدة.

وشدد مرعي على أن كرة القدم الفلسطينية وضعت نفسها على الخارطة الإقليمية والدولية بجهود شبابنا في الملاعب وضمن رؤية قيادة الاتحاد وأصبح اسم فلسطين عاليا في محافل الكرة الدولية، وأن هذا يدل على الجهد الكبير للأندية في دوري المحترفين أو الدوري الممتاز، وقد رعت أريدو 4 مواسم شهدت نموا كبيرا في الكرى الفلسطينية.

وأشار إلى أن شركة اوريدو ستستمر في العمل وبذل الجهود لتقديم كل ما تستطيع تقديمه لتنمية الرياضة في فلسطين وبالذات كرة القدم، معبرا عن سعادته بتكريم اللاعبين والأندية هذا اليوم.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم الأبطال من قبل اللواء جبريل الرجوب وعدد من الشخصيات الاعتبارية التي حضرت الاحتفال في المحافظات الشمالية،  وإبراهيم أبو سليم في المحافظات الجنوبية.




التعليقات