العداءة الفلسطينية ميادة الصياد تشارك في ماراثون بطولة العالم لألعاب القوى

العداءة الفلسطينية ميادة الصياد تشارك في ماراثون بطولة العالم لألعاب القوى
رام الله - دنيا الوطن
في أجواء غاية في الصعوبة شاركت العداءة الفلسطينية ميادة الصياد في ماراثون بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في قطر بمشاركة أكثر من 70 عداءة من مختلف دول العالم.

ورغم الظروف الصعبة التي أحاطت السباق بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة إلا أن العداءة الفلسطينية الصياد أصرت على إكمال السباق وتحدي كافة الصعوبات التي واجهتها بإرادة صلبة وقوية في ظل انسحاب أكثر ثلث المشاركات.

ونجحت الصياد في الوصول إلي خطة النهاية بعد أن قامت بالعدو لمسافة 42 كيلو و195 متر بزمن وصل لمدة 3 ساعات و10 دقائق.

وقال د. مازن الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى المركزي الذي يشارك في اجتماع الاتحاد الدولي إن العداءة الصياد عكست الإرادة الصلبة للرياضي الفلسطيني القادر على تجاوز كافة العقبات وقهر المستحيل ورفض الاستسلام وأصرت على إكمال
السباق حتى خط النهاية.

وأكد د. الخطيب أن السباق أقيم في ظروف غير طبيعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي أجبرت عدد كبير من المتسابقين بالانسحاب من السباق. 

وأضاف الخطيب أن الاتحاد سيقوم بتقييم المشاركة واستخلاص العبر من السباق.

وفي نفس السياق أشار الخطيب إلي أن مشاركته في اجتماعات الكونغرس الدولي تأتي في إطار الجهود التي يقون بها الاتحاد لتطوير ألعاب القوى في فلسطين.

ويعكس انسحاب ٢٨ بطلة من بطلات العالم المؤهلات أصلا لهذه البطولة هو دليل واضح على حجم المعاناة للاعبات، حيث اعتبر الاتحاد الدولي هذا السباق هو ابطأ سباق في تاريخ بطولات العالم.


التعليقات