6 جوائز من شركاء مركز السينما العربية لمشروعات منطلق الجونة السينمائي

6 جوائز من شركاء مركز السينما العربية لمشروعات منطلق الجونة السينمائي
رام الله - دنيا الوطن
قدَّم 6 من شركاء مركز السينما العربية جوائز دعم مادية للمشروعات المشاركة في منطلق الجونة السينمائي، أحد مبادرات منصة الجونة السينمائية التي تقام في إطار الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي الذي يعد أيضاً أحد شركاء مركز السينما العربية بالإضافة إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART)، Lagoonie Film Production، iProductions، Ergo Media Ventures، Art City وروتانا الذين منحوا جوائزهم للمشروعات في مرحلة التطوير.

ART:

10 آلاف دولار ذهبت إلى مشروع فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان.

Lagoonie Fil Production:

10 آلاف دولار ذهبت إلى مشروع فيلم رأس مقطوعة للمخرج لطفي عاشور.

iProductions:

10 آلاف دولار ذهبت إلى مشروع فيلم في الجون للمخرج تامر عشري.

Ergo Media Ventures:

10 آلاف دولار ذهبت إلى مشروع فيلم في الجون للمخرج تامر عشري.

روتانا:

10 آلاف دولار ذهبت إلى مشروع فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان.

Art City:

5 آلاف دولار ذهبت إلى مشروع فيلم البحث عن سعدة للمخرجة عرين عمري.

منطلق الجونة السينمائي هو الجانب الإحترافي لـمنصة الجونة السينمائية، وهو يتيح، للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية سواء كانت في مرحلة التطوير أو مراحل ما بعد الإنتاج فرصاً فريدة للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

منصة الجونة السينمائية هي فعالية مخصصة لصناع الأفلام وعناصر الصناعة بهدف تنمية وتطوير مشاريع الأفلام السينمائية الواعدة على المستوى المصري و العربي و مساعدتها على إيجاد الدعم الفني والمادي. تقدم منصة الجونة مبادرات مثل جسر الجونة السينمائي و منطلق الجونة السينمائي ، وهي تقدم فرصاً مختلفة لتنمية المعرفة سواء من خلال ورش صناعة الأفلام، الندوات وموائد الحوار المفتوح ودروس السينما من الخبراء في هذا المجال.

مركز السينما العربية يحتفل هذا العام بمرور 5 سنوات على تأسيسه من خلال شركة MAD Solutions، وهو مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام وتروّج للسينما العربية، حيث يوفر مركز السينما العربية لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.