تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية الارشادية

تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية الارشادية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية الارشادية، بحضور ومشاركة مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، ورئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال، ومشرفي الكشافة والمرشدات ضياء نصّار وأحمد خروب، وقادة وقائدات الفرق الكشفية الارشادية في مدارس المديرية.

ياسين رحب بالحضور، مشددا على أهمية الحركة الكشفية في المدارس، ودورها الهام في تعميق الانتماء الوطني، وتعزيز قيمة العمل التطوعي، والحارسة للحلم الفلسطيني من خلال بدء اليوم الدراسي برفع العلم، رمز العزة الوطنية.

من جانبه شكر نزّال القادة جميعا على إنجاح مهرجان ورود والوان الذي تم تنفيذه مركزيا على مستوى الوطن، وعلى الفوز بالمراكز الأولى للمسابقات الكشفية الإرشادية المركزية، مؤكدا على أهمية تفعيل الأنشطة الكشفية الارشادية في المدارس.

اما نصّار فقد استعرضت مع الحضور المسابقات الكشفية الإرشادية لهذا العام وعرضت خطة المديرية السنوية، والتي تشجع على زيادة عدد المنتسبين للفرقة وسيتم تحكيمها كمسابقة في نهاية العام واضافت بأن المديرية هذا العام وبناء على توجيهات الإدارة العامة للنشاطات ستعمل على إقامة مشاريع زراعية في ست مدارس، كما استعرضن تعليمات إدارية وفنية بدءا من الإذاعة الصباحية انتهاء بالسجلات الكشفية.

بدوره شدد خروب على ضرورة التقيد باللباس الكشفي، شارحا فكرة الأعمال الكشفية والمشاريع الريادية والمخيمات الصيفية والرحلات الخلوية.