رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة: السعودية تفتح أبوابها للعالم

"السعودية" تطلق التأشيرة السياحية


السعودية / فهد التركي


أعلنت المملكة العربية السعودية ، إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية ، وذلك خلال احتفالية نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم في الرياض.

وشارك في الاحتفالية التي تزامنت مع يوم السياحة العالمي ، حشد من صناع السياحة والمستثمرين الدوليين ، وذلك بحضور "زوراب بولو كاشيفيلي" رئيس منظمة السياحة العالمية ، و "غلوريا جيفارا" رئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ "أحمد الخطيب" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني : إن المملكة في هذه اللحظة التاريخية تفتح أبوابها للعالم ، وإننا شعب من طبعه الترحاب بالزائر وإكرام الضيف ، ومن هذا المنطلق سيرى السياح أن الحفاوة والضيافة والكرم وجمال الطبيعة والعمق الحضاري مفردات هامة في بلدنا.

 وأضاف : نرحب أيضاً بالمستثمرين من رجال و سيدات الأعمال ، للاستثمار في مجالات السياحة ، ونحن بهذا نحق رؤية المملكة 2030 تحت قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده محمد بن سلمان.

وقال الخطيب: يسرني الإعلان عن استقطاب 115 مليار ريال حتى الآن وهذا يؤكد ثقة العالم بمتانة السوق السعودي وفرصه الواعدة ، وأوضح أنه منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 بدأنا العمل الجاد لتكون المملكة وجهة سياحية عالمية ، وتزامن ذلك مع إطلاق مشروعات سياحية كبرى وإقرار تنظيمات محفزة للاستثمار في القطاع السياحي ، بما في ذلك إقرار مجلس الوزراء للاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية.

ووفقاً لاستراتيجية السياحة الوطنية ستستقبل المملكة 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030 ، في مقابل نحو 41 مليون زيارة في الوقت الراهن ، وستكون المملكة بحلول 2030 واحدة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم ، بعائدات تصل إلى 10% بدلاً من 3% من إجمالي الدخل القومي حالياً ، فيما سيصل عدد الوظائف في القطاع إلى مليون وستمائة ألف وظيفة مقابل 600 ألف وظيفة حالياً.

واستقبال المملكة للسياح بات متاحاً لجميع دول العالم من خلال الحصول على التأشيرة السياحية ، وسيتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرة الإلكترونية وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة.