مدرسة بنات حجة الثانوية تنظم أمسية فلكية في قلقيلية

مدرسة بنات حجة الثانوية تنظم أمسية فلكية في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة بنات حجة الثانوية أمسية فلكية بعنوان ( هزاع) على شرف اول رائد فضاء عربي انطلق الأربعاء الى محطة الفضاء الدولية ISS ، وذلك بالتعاون مع الجمعية الفلكية الفلسطينية في القدس وبحضور ومشاركة منى عفانة مديرة الدائرة الإدارية في مديرية التربية والتعليم وأمل أبو حجلة رئيس قسم الاشراف التربوي، وعدد من المشرفين، وكل من  نادر اشتية، حطاب ابو الرب، وعوض حماد من الجمعية الفلكية الفلسطينية، وبحضور فكر بصلات ممثلا عن  المجلس القروي في بلدة حجة، ومجلس اولياء الأمور، وبدعم من د. أحمد بصلات ود. هديل بصلات من جامعة النجاح الوطنية، وبحضور المئات من أهالي حجة ومحافظة قلقيلية، ومديرة المدرسة هيام سلمان.

حيث تم خلال الأمسية رصد كوكبي زحل والمشتري باستخدام التلسكوبات، كما وتم افتتاح معرض علمي يحتوي على مجموعة من التجارب الرائدة من قبل طالبات المدرسة، كما وتم تقديم محاضرات شيقة حول علم الفلك.

عفانة تحدثت بكلمة عن مديرية التربية والتعليم شكرت فيها إدارة المدرسة والجمعية الفلكية الفلسطينية ومجلس قروي حجة على الأمسية الفلكية العلمية، والتي تعزز من البيئة المدرسية الجاذبة للطلبة، مشيرة الى ان الأمسية الفلكية تعمل على ربط المادة النظرية بسياقات حياتية في جو من التفاعل الإيجابي والتفاعل ما بين المدرسة والمجتمع المحلي.

من جانبها رحبت سلمان بالحضور، شاكرة معلمة الفيزياء شيرين خليف على تنظيم الفعالية بالتعاون مع معلمات المدرسة، موضحة ان الأمسية الفلكية تهدف الى خلق بيئة مدرسية حاضنة للأبداع، وجاذبة للطلبة، ومساحة تفاعلية ما بين المجتمع المحلي والمدرسة.