الحملة الشعبية لدعم الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام تثمن موقف حركة حماس

الحملة الشعبية لدعم الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام تثمن موقف حركة حماس
رام الله - دنيا الوطن
قالت الحملة الشعبية لدعم الرؤية الوطنية لانهاء الانقسام، إنها تابعت الرد الايجابي الذي صدر عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية على مبادرة الفصائل لانهاء الانقسام.

وتثمن الحملة الشعبية موقف الحركة، واستجابتها السريعة على الرؤية، وحرصها على المصلحة العامة، ووحدة الصف الفلسطيني.

ودعت الحملة الشعبية حركة فتح للرد بموقف مماثل، وأن يكون ردها ايجابيا، في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية، ومواجهة مخططات الاحتلال بتصفية القضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار تثمن الحملة الشعبية لدعم الرؤية الوطنية لانهاء الانقسام، دور الفصائل التي بادرت لتقديم رؤيتها لانهاء الانقسام الفلسطيني، ورأب الصدع الوطني.

وطالبت الحملة بضرورة ممارسة الشعب الفلسطيني فى غزة والضفة والشتات، للضغط علي حركة فتح للقبول بالمبادرة بشكل سريع، لاسيما أن الوقت لا يسعف أحد، في ظل المأزق الذي تعيشه الحالة الوطنية الفلسطينية، وحاجتنا لكل جهود في سبيل النهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني.

ودعت الكل الوطني بتحمل المسئولية وعدم الاستسلام والالتفاف نحو القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني والثوابت الوطنية  وعدم السماح لأي فصيل أن يتحكم في مصير الشعب الفلسطيني.

كما دعت الحملة الشعبية لإنهاء الإنقسام جميع الفصائل والقوى الوطنية والسياسيين والإعلاميين والمخاتير والوجهاء لدعم الموقف الوطني لإنهاء الانقسام والوقوف بكل الوسائل بوجه المخطط الأمريكي الصهيوني بتمرير (صفقة القرن).