الكونغرس الفلسطيني يكرّم نخبة من الفنانين والشباب الريادي المبدع في غزة

الكونغرس الفلسطيني يكرّم نخبة من الفنانين والشباب الريادي المبدع في غزة
رام الله - دنيا الوطن
كرم الفريق الإعلامي للكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي ظهر اليوم الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩ نخبة من الفنانين والشباب الريادي المبدع في قطاع غزة.

وأكد الصحفي محمد لبد مسؤول الفريق الإعلامي بمكتب الكونغرس الفلسطيني في غزة أن التكريم يأتي في إطار حرص الكونغرس على دعم وتشجيع المبدعين والأفكار الريادية التي تتحدى الحصار وتصنع المستحيل.

وقال خلال الكلمة الافتتاحية :"حرصنا في السابق على تسليط الضوء على المكرّمين المبدعين عبر إعداد قصص صحفية مصورة تبرز نجاحهم، واليوم نكرّمهم في مكتب الكونغرس لدعمهم وحثهم على المواصلة وتجاوز جميع العقبات وصولاً إلى الباهر".

وأضاف لبد :" الكونغرس يمثل الحاضنة لجميع المبدعين والكفاءات العلمية والعملية في مختلف المجالات ، مشيراً إلى أن جميع الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الكونغرس تصب في اتجاه دعم الشباب واستثمار قدراتهم وطاقاتهم في خدمة المجتمع الفلسطيني.

بدوره، أوضح د. ماهر جودة رئيس الفريق التطوعي للكونغرس في قطاع غزة أن حفل التكريم ينسجم مع رسالة ورؤية وأهداف مؤسس الكونغرس الفلسطيني وعالم الكيمياء الطبية د. عدنان مجلي والقائمة على احتضان القدرات العلمية المختلفة وتسخير جميع الإمكانات لنجاحها .  

من ناحيته،  أثني أ. عمران جابر المدير الإداري لمكتب الكونغرس في غزة على جهود الفريق الإعلامي مؤكداً أن الحفل يأتي في إطار خطة إعلامية متكاملة تقوم على التواصل ونسج العلاقات مع جميع شرائح المجتمع  لإظهار المواهب والمبدعين والرياديين.

ولفت إلى أن الكونغرس يسعي إلى ربط فلسطينيي الداخل بالخارج عبر الاستثمار الفعال على أسس مهنية في عشرة قطاعات حيوية "ستقودنا في نهاية المطاف نحو تحقيق التنمية المستدامة والتحرر من شروط وتدخلات الدول المانحة".

وجدد التأكيد على أن الكونغرس يفتح أبوابه للجميع لخدمة فلسطين بغض النظر عن الأيديولوجيا والتوجهات الفكرية والحزبية الخاصة .